رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى فى المونديال| بيرسى تاو: لدينا طموحات كبيرة لتحقيق إنجاز جديد

بيرسي تاو
بيرسي تاو

أكد بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الأهلي فريق كبير واللاعبين لديهم طموحات في تحقيق إنجاز جديد خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا في المملكة العربية السعودية.

وقال تاو: «الأهلي لا يعاني مطلقًا كما يتخيل البعض، لم يحدث تراجع كبير في النتائج كما يتردد مؤخرًا، ونحن فريق كبير ولدينا طموح في في تحقيق إنجاز مشرف خلال البطولة».

وأضاف: «اتحاد جدة فريق كبير، ونحن نحترمه لكن الأهلي أيضًا فريق كبير، وواثق في قدرات زملائي على تقديم مستوى قوي خلال المباراة».

وأتم: «سنعمل على تقديم  أفضل مستوى خلال مواجهة اتحاد جدة، وثقتي كبيرة في زملائي داخل الفريق من أجل بذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز».

مدرب الأهلي: لا نتأثر بالحضور الجماهيري واتحاد جدة فريق جيد

شدد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي لكرة القدم، على صعوبة مواجهة فريقه مع اتحاد جدة السعودي غدا الجمعة.

وأشار كولر إلى أنه شاهد لقاء اتحاد جدة مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية، المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية، والتي انتهت بفوز الفريق السعودي 3 / صفر على بطل قارة أوقيانوسيا، أول أمس الثلاثاء.

وقال كولر،في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس قبل لقاء فريقه مع اتحاد جدة غدا الجمعة بالدور الثاني لمونديال الأندية، أن حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين فريق جيد،ويمتلك لاعبين رائعين للغاية.

وأضاف كولر: "أعلم أن فريق اتحاد جدة لديه العديد من النجوم، لكني واثق في قدرة لاعبي الأهلي على تحقيق نتيجة إيجابية،وتقديم مستوى ممتع، والوصول لقبل نهائي مونديال الأندية".

وأوضح "اللاعبون الأجانب لا تحسم المباريات مطلقا، لكن جودة اللاعب بعيدا عن اسمه أو جنسيته هي الأهم بالنسبة لأي فريق".

وتابع كولر "فريق الاتحاد بالفعل يضم أسماء جيدة، لكن قوة الأداء في الملعب ستكون عاملا حاسما لتلك المباراة، ومن جانبنا سنحاول تقديم أقصى ما لدينا من أجل الفوز".

وأكد مدرب الأهلي "لا توجد نسبة فوز لأي فريق من الفريقين، بالتأكيد الاتحاد لديه أفضلية لأنه يلعب على ملعبه ووسط جماهيره، لكن الجماهير لن تنزل لخوض المباراة مع اللاعبين على أرضية المستطيل الأخضر".

واختتم كولر تصريحاته قائلا "الأهلي لديه محترفون لا يتأثرون مطلقا بالحضور الجماهيري سواء كان كثيفا أو قليلا، والأهم بالنسبة لنا أن نلعب بشكل طبيعي ونقدم مستوانا المميز في الملعب، بغض النظر عن أي عوامل خارجية سواء الجمهور أو الملعب".

وستكون هذه هي المباراة الثانية بين الأهلي، الذي يشارك في المونديال للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي عقب تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، والاتحاد، في كأس العالم للأندية، بعدما سبق أن التقيا في نسخة المسابقة عام 2005، حيث كان الفوز حينها حليفا للفريق السعودي الذي انتصر 1 / صفر باليابان.