رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورى نايل.. الزمالك يتحدى المصرى فى برج العرب لمواصلة صحوته الأخيرة

الزمالك والمصرى
الزمالك والمصرى

سيكون فريق الزمالك على موعد مع اختبار صعب عندما يواجه المصري البورسعيدي في السابعة مساء اليوم باستاد برج العرب بالإسكندرية في التاسع لمسابقة دوري نايل.

المصري يتفوق على الزمالك بفارق نقطة واحدة ويحتل المركز التاسع برصيد 12 نقطة بينما يتواجد الزمالك في المركز العاشر برصيد 11 نقطة ويتفوق الزمالك هجوميا وسجل 14 هدفا وهو صاحب أقوي خط هجوم في الدوري، بينما سجل المصري تسعة أهداف كما يتفوق الزمالك دفاعيا ودخل مرماه تسعة أهداف بينما اهتزت شباك المصري 13 مرة وجمع الزمالك ثلاث نقاط من آخر ثلاث مباريات في الدوري بالفوز على فيوتشر والهزيمة أمام إف سي زد وإنبي وجمع المصري أيضا ثلاث نقاط من آخر ثلاث مباريات بالفوز على إنبي والهزيمة أمام بيراميدز والبنك الأهلي.

الزمالك بقيادة معتمد جمال حقق أربعة انتصارات متتالية على أبوسليم الليبي وسوار الغيني وساجرادا إسبيرانسا الأنجولي في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية وعلى فيوتشر في الدوري واحتفظ بنظافة شباكه في المباريات الأربع لكن الصلابة الدفاعية البيضاء ستتعرض لاختبارات صعبة لوجود مهاجمين خطيرين في المصري وهم الجزائري غيلاس جناوي والتونسي فخر الدين بن يوسف ومحمد الشامي وخلفهم صانع الألعب التونسي إلياس الجلاصي.

معتمد جمال سيعتمد على نفس التشكيل الذي خاض المباراة الأخيرة أمام ساجرادا وإذا كان هناك تغير سيكون الدفع بيوسف أوباما بدلا من شيكابالا أو إبراهيم نداي في الخط الهجومي مع أحمد سيد زيزو وسيف الجزيري وطالب معتمد جمال لاعبيه بحصد النقاط الثلاث والوصول للنقطة 14 والتقدم للمركز الثاني في جدول الدوري وتقليص الفارق مع بيراميدز المتصدر إلى نقطتين.

في المقابل يدرك على ماهر، المدير الفني للمصري، صعوبة المواجهة أمام الزمالك لذلك قام بتدريب لاعبيه على كيفية إيقاف مفاتيح اللعب ومصادر القوى في الزمالك وغلق المساحات أمام انطلاقات زيزو وإبراهيما نداى في الجانبين الأيمن والأيسر.

وشهدت التدريبات تركيز علي ماهرعلى إرسال الكرات الطولية في عمق دفاع الزمالك للاستفادة من سرعة محمد الشامي وغيلاس جناوي وكذلك الأخطاء التي يقع فيها قلبا دفاع الزمالك.