رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عرضان من الكونغو وأنجولا لمواجهة المنتخب وديًا قبل المشاركة فى بطولة إفريقيا

المنتخب
المنتخب

تلقى اتحاد الكرة عددا من العروض الإفريقية لمواجهة المنتخب وديا في يناير المقبل؛ استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية المقرر لها في يناير المقبل في كوت ديفوار، من بين هذه العروض الكونغو وأنجولا.

ويفاضل الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا بين تلك العروض  لاختيار ما بينها. 

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة، عن أن الاتجاه الأقرب هو خوض المنتخب مباراة وحيدة، قبل المشاركة فى بطولة إفريقيا، خوفا من تعرض أى لاعب للاصابة، خاصة اللاعبين الأساسيين فى المنتخب. 

ومن المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب يوم 3 يناير حتى موعد انطلاق البطولة المقرر لها يوم 13 يناير.

ويقع المنتخب المصري فى المجموعة الثانية ببطولة إفريقيا بجانب منتخبات  الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق.

ومن المقرر أن يعقد روي فيتوريا جلسة خلال الساعات المقبلة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة، لوضع الرتوش الأخيرة لمعسكر المنتخب، سواء المباريات الودية أو مكان المعسكر الأخير وما زال الجهاز الفني للمنتخب يفاضل بين إقامة المعسكر في مصر أو نقل خارج مصر.

فى سياق مختلف، أجرى الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب، اتصالا هاتفيا بمحمد عبدالمنعم لاعب الأهلي للاطمئنان على حالته البدنية، قبل المشاركة مع الأهلي فى كأس العالم للأندية.

وكان محمد عبدالمنعم قد تعرض للإصابة فى تدريبات الفريق، ما أبعده عن المشاركات في المباريات خلال الفترة الأخيرة. 

ويعد محمد عبدالمنعم واحدا من أهم اللاعبين في المنتخب، منذ تولى روي فيتوريا قيادة المنتخب، وبات من الركائز الأساسية فى قلب الدفاع، خاصة فى ظل تراجع أداء المدافعين فى مصر فى الفترة الماضية.

ويلعب الأهلي أولى مبارياته في كأس العالم للأندية مساء يوم الجمعة المقبل أمام الفائز من اتحاد جدة السعودى وأوكلاند سيتى فى المباراة المقررة إقامتها مساء اليوم.