رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

   مدحت شلبى: أتمنى مواجهة الأهلى والاتحاد فى مونديال الأندية.. وهذا موقفى من التعليق على المباراة

مدحت شلبى
مدحت شلبى

أكد المعلق الرياضي مدحت شلبي أن مباراة الأهلي والاتحاد جدة السعودي المحتملة في كأس العالم للأندية سيكون لها زخم كبير، مشيرًا إلى أن القوة بين الفريقين متقاربة في الوقت الحالي.

وقال مدحت شلبى، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الأجواء بشكل عام حماسية.. نحن نعلق من الملعب ونتواجد وسط الجماهير، وزخم الجماهيرغير طبيعي، فالإقبال بشكل عام كبير جدًا.

وتابع: اتحاد جدة له جماهير عريضة جدًا، والأهلي له أيضًا بحكم تواجد الجالية المصرية، لذلك سيكون كرنفالًا عربيًا منتظرًا، نتمناه حتى نضمن طرفًا عربيًا في الأدوار المتقدمة من البطولة.

وحول موقفه خلال تعليقه المنتظر على مباراة الأهلي والاتحاد السعودي المحتملة، أكد شلبي، أنه إذا التقى الأهلي فريق اتحاد جدة في المونديال وعلق على المباراة فسيتعامل باحترافية.

وأكمل: لو أنا قولت الأهلي مش في القلب يبقى أنا بكدب، ولو قولت أن اتحاد جدة لم يعد في القلب يبقى بكدب.. سأكون حر التعليق باحترافية، وسأعطي كل ناد حقه وتبقى المشاعر خارج التعليق، ومن يتأهل نقول له مبروك.

وحول رأيه في مستوى الفريقين، قال: إن ظروف الفريقين في الفترة الأخيرة قريبة شوية، فالأهلي تعرض لتعادلات في الفترة الأخيرة فبالتالي ليس الأحمر الذي نعرفه، والفريق السعودي أيضًا ليس الاتحاد الذي نعرفه.

وواصل: وآخر مباراة لاتحاد جدة خسر أمام ضمك في الدوري السعودي على ملعبه بهدف مقابل ثلاثة، لكن قد ينقلب الحال رأسًا على عقب.. الأهلي عنده نجوم مهمة جدًا.

واختتم: القوة بين الفريقين متقاربة للغاية، وأيضًا في المدرجات ستكون متقاربة، فإذا على أرضية الملعب والمدرجات الموضوع متقارب.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، وينتظر الفائز من لقاء أوكلاند سيتي ضد الاتحاد السعودي، لملاقاته في الدور التمهيدي الثاني من مونديال الأندية.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل نادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.