رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد اختياره النادى الأفضل فى إفريقيا.. شبانة: الأهلى عليه مسئولية ضخمة فى كأس العالم للأندية

الأهلى
الأهلى

أكد الإعلامي محمد شبانة أن هناك مسئولية ضخمة علي لاعبي الأهلي والجهاز الفني وإدارة النادي في كأس العالم للأندية، خصوصا بعد اختياره النادي الأفضل في قارة إفريقيا، كما أنه يمتلك اللاعب الأبرز داخل القارة وهو بيرسي تاو.

وحصد فريق الأهلي جائزة أفضل نادي في إفريقيا 2023، كما فاز بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول، بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا للعام الجاري، وحصد محمود عبدالمنعم كهربا جائزة أفضل هدف.

وقال محمد شبانة، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن جميع الجوائز التي فاز بها الأهل، وتسلمها طارق قنديل، عضو مجلس إدارة النادي، سوف تكون حديث وكالات الأنباء، كذلك الصحف السعودية، التي سوف تسلط الضوء علي نجاحات الفريق الأحمر.

وأوضح أن هدف كهربا في الهلال السوداني تم اختياره جائزة الأفضل في عام 2023، مشيرا إلي أن الهدف كان (جملة موسيقية)، واللاعب تسلم الكرة بشكل رائع وسجل واحدا من أجل الأهداف.

وأشار إلي أن هدف كهربا كان ينافس العديد من الأهداف الأخري، منها هدف كريستو مع منتخب تونس، وهدف محمود صابر، مع المنتخب الأوليمبي في شباك المغرب.

واختتم: نهنئ دولة المغرب علي النجاحات، وتستحق لقب جائزة أفضل منتخب بعد حصد المركز الرابع في كاس العالم بقطر 2022.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، وينتظر الفائز من لقاء أوكلاند سيتي ضد الاتحاد السعودي، لملاقاته في الدور التمهيدي الثاني من مونديال الأندية.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل نادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.