رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد حصد أفضل ناد فى القارة.. طارق قنديل: الأهلى مطالب دائمًا التتويج بالبطولات.. وطموحنا الفوز بكأس العالم للأندية

طارق قنديل
طارق قنديل

علق طارق قنديل، عضو مجلس إدارة نادي الأهلي، على تواجده في حفل توزيع جوائز الأفضل في قارة إفريقيا، التي تمكن خلالها المارد الأحمر ولاعبوه من تحقيق 3 جوائز من الفئات المختلفة.

وحصد فريق الأهلي جائزة أفضل نادي في إفريقيا 2023، كما فاز بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول، بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا للعام الجاري، وحصد محمود عبدالمنعم كهربا جائزة أفضل هدف.

وقال طارق قنديل، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن الأهلي قدره أن يكون علي المنصات دائما، ومطلوب منه التتويج بالألقاب، وربنا يقدرنا ونحقق المزيد من البطولات والألقاب.

وتابع: بيرسي تاو لاعب رائع، ومن يندمج في منظومة الأهلي دائما يكون الأفضل، وتواجدي علي المسرح لاستلام 3 جوائز في حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أمر يدعو للفخر.

وأكمل: تحدثت مع موتسيبي هل توجد جوائز أخري للأهلي (ولا أروح)، مشيرا إلي أن الأخوة المغاربة كانوا يلتقطون الصور معه، ويقولون له من غير جائزة فإن الأهلي هو الأفضل في إفريقيا.

واختتم: الأهلي دائما طموح وقدره التحديات الكبيرة، وطموحنا هو الفوز بكأس العالم للأندية، وفي الوقت نفسه اللاعبون رجال وسيبذلون قصاري جهدهم.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية وينتظر الفائز من لقاء أوكلاند سيتي ضد الاتحاد السعودي، لملاقاته في الدور التمهيدي الثاني من مونديال الأندية.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل نادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.