رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة يفتتح بطولة إفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤

أشرف صبحى
أشرف صبحى

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بطولة إفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 عبر الفيديو كونفرانس بحضور عدد من المسئولين والشخصيات الرياضية والتى تقام بصالة حسن مصطفى خلال الفترة من 8 حتى 15 ديسمبر الحالي. وتشارك في البطولة أربع دول هي: جمهورية مصر العربية، غانا، الجزائر، وكوت ديفوار.

وبدأ حفل الافتتاح بعرض لطابور الدول المشاركة،  الذي أشاد بروح المنافسة والتعاون الرياضي بين الدول الإفريقية. وقد حضر الحفل الدكتور عمرو الحداد، رئيس الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية، والدكتور أحمد عوين، رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، والدكتوره سونيا عبدالوهاب، رئيس مجلس أمناء صالة الدكتور حسن مصطفي،  ومحمود عبدالعزيز، مدير عام الإدارة العامة للاتحادات النوعية.

وأكد  وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، في كلمة خلال حفل الافتتاح على أهمية هذه البطولة في تعزيز روح المنافسة الرياضية وتمكين الرياضيين المصريين من المشاركة في الأحداث الدولية. كما أعرب عن فخره بتنظيم مصر لهذه البطولة الهامة وتوفير بيئة مناسبة للاعبين لتحقيق طموحاتهم وتمثيل بلادهم على المستويين الإفريقي والعالمي والبارالمبي.

وأضاف أن هذه البطولة تأتي ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة لدعم الأبطال البارالمبيين  فضلا عن تحقيق  الإنجازات على كل المستويات القارية والعالمية والبارالمبية.