رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يواجه شباب بلوزداد فى البروفة الأخيرة قبل المشاركة فى المونديال

الاهلى
الاهلى

يلتقى الأهلي مع نظيره شباب بلوزداد الجزائري في السادسة  من مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا على ملعب برج العرب وسط حضور 30 ألف مشجع.

المارد الأحمر استهل مبارياته في المجموعة الرابعة بانتصار ساحق على ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة، ثم تعادل مع يانج أفريكانز في الجولة الثانية خارج ملعبه ليحتل الصدارة برصيد 4 نقاط.

في المقابل افتتح شباب بلوزداد مبارياته بالفوز على يانج أفريكانز، قبل أن يخسر من ميدياما بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثانية، ليحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط  بالتساوي مع ميدياما الغاني صاحب المركز الثالث بنفس عدد النقاط، وتذيل يانج أفريكانز ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

 

تاريخ مواجهات الأهلى وشباب بلوزداد فى دورى الأبطال 

 والتقي الفريقان مرتين أعوام 2001 في بطولة دوري أبطال إفريقيا في دور المجموعات، وحقق حامل اللقب الإفريقي  الفوز في المباراتين، حيث انتصر في المباراة الأولى في القاهرة بهدف دون رد سجله حسام غالي، كما حقق الفوز في المباراة الثانية في الجزائر بهدف دون رد أيضًا عن طريق إبراهيم سعيد.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على شباب بلوزداد والتربع على عرش المجموعة الرابعة حتى لا يدخل في حسابات أخرى ويصعب موقفه من التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعقد السويسري  مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أكثر من جلسة مع لاعبي الفريق قبل ساعات من مواجهة  شباب بلوزداد الجزائري بهدف خلق دوافع لديهم فى اللقاء المرتقب.

وكشف مصدر مسئول عن أن كولر أكد أن هناك أمرًا ملزمًا بألا تزيد القائمة على 23 لاعبًا، وبالتالى فهذا يعنى أن البعض سوف يخرج منها، ولكنه موجود معنا الموسم طويل للغاية وهناك بطولات عدة.

وأضاف المصدر أن المدير الفني شدد علي أن الأهلى يحتاج لجهود جميع اللاعبين والاستبعاد من قائمة كأس العالم للأندية ليست نهاية المطاف أو تقليل من أي لاعب بل الكل واحد والفريق أهم من أي لاعب.

 

تشكيل الأهلى المتوقع لمواجهة شباب بلوزداد فى دورى الأبطال 

من جانبه استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني علي تشكيل فريقه الذي سيخوض به المكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي علي معلول وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وفي وسط الملعب أليوديانج وأمام عاشور ومروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وفي الهحوم محمود كهربا.