رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فينيسيوس جونيور يعود لريال مدريد أمام أتلتيكو بالسوبر

فينيسيوس
فينيسيوس

كشفت تقارير صحفية عن الموعد المحتمل لعودة البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد الإسباني، للمشاركة في المباريات.

ويغيب فينيسيوس عن مباريات ريال مدريد منذ إصابته في مباراة البرازيل وكولومبيا يوم 17 نوفمبر الماضي بالتوقف الدولي، وتوقعت التقارير أن يغيب عن المشاركة مع الملكي حتى مطلع العام المقبل.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية، فإن إدارة ريال مدريد تتوقع أن يعود فينيسيوس للمشاركة مع الفريق، وأن يكون جاهزًا في مباراة السوبر الإسباني ضد أتلتيكو مدريد في العاشر من شهر يناير المقبل.

ويلتقي ريال مدريد نظيره أتلتيكو مدريد يوم 10 يناير المقبل في ذهاب نصف نهائي السوبر، ويلتقيان مجددًا في 4 فبراير في إياب الدور نفسه.

ويلعب فينيسيوس جونيور ضمن صفوف فريق ريال مدريد منذ انضمامه من نادي فلامينجو البرازيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018، ويرتبط بعقد مع النادي الملكي حتى 30 يونيو 2027.

ولعب فينيسيوس جونيور 294 مباراة بقميص ريال مدريد وفريق فلامينجو البرازيلي، وسجل 79 هدفًا وصنع 73 لزملائه، ومنذ انضمامه لريال مدريد لعب فينيسيوس 238 مباراة مع الفريق وسجل 65 هدفًا وصنع 68.

ومثل فينيسيوس جونيور المنتخب البرازيلي في مراحل تحت 15 وتحت 17 وتحت 20 عامًا قبل أن يبدأ في تمثيل المنتخب البرازيلي الأول في 11 سبتمبر 2019 بودية ضد منتخب بيرو خسرتها البرازيل بهدف دون رد، ومنذ ذلك الحين، شارك فينيسيوس في 26 مباراة مع البرازيل وسجل 3 أهداف وصنع 4 لزملائه. 

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني، الليجا، برصيد 38 نقطة وبفارق الأهداف عن فريق جيرونا متصدر الترتيب، فيما ضمن تأهله لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا باحتلاله صدارة مجموعته.