رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد شوبير يكشف سبب غضب روى فيتوريا قبل أمم إفريقيا

أحمد شوبير
أحمد شوبير

أكد الإعلامي أحمد شوبير أن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، غاضب جدا من إقحام اسمه في معارك الأهلي والزمالك، وطالب اتحاد الكرة المصري بالرد علي هذه الشائعات.

وقال أحمد شوبير، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن فيتوريا مستاء جدا من إقحام اسمه في كل الأزمات، وقال للمقربين إنه لم يتدخل من قريب أو بعيد في أزمة وقف القيد بين الزمالك وسبورتنج لشبونة، بشأن محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض.

واختتم: فيتوريا طالب اتحاد الكرة بالرد علي الاتهامات التي توجهه والشائعات التي تقال عليه، لكن الجبلاية لم يرد علي هذه الاتهامات، وده موقف صح جدا لأنه مش معقول ولا مقبول.

وكان الإعلامي أحمد حسام ميدو هاجم اتحاد الكرة المصري بسبب تصريحات إيهاب الكومي، عضو اتحاد القدم المصري، عن تدخل البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، للتفاوض بين نادي الزمالك ولشبونة.

وأعرب ميدو عن استيائه من تصريحات إيهاب الكومي، بشأن تدخل روي فيتوريا لحل أزمة القيد من نادي الزمالك، وأكد أنها تصريحات غير مسئولة لتحقيق مصالح شخصية.

وأضاف: فيتوريا سيموت من هذا الموضوع، كيف يمكن لعضو مجلس إدارة الاتحاد أن يخرج ويقول مثل هذا الخبر، ويضعه في الظلام مع جماهير الأهلي؟.

واختتم ميدو: لو كان هناك رئيس اتحاد الكرة قوي وذو شخصية قوية، فلن يكون من الممكن أبدا أن يخرج إيهاب الكومي أو أي شخص آخر ويخبر مثل هذا السر الخطير، هذه هي وظيفة رئيس اتحاد الكرة.

ينتظر الجهاز الفني والإداري لمنتخب مصر تحديد مصير الودية التي يخوضها المنتخب في معسكره المقبل في يناير، استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية، لتحديد موعد سفر بعثة المنتخب لكوت ديفوار.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار، للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية في الفترة من 7 إلي 10 يناير المقبل، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" 55 لاعبا في القائمة الأولية للمنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي ستستضيفها كوت ديفوار في يناير المقبل، علي أن يتم إرسال أسماء اللاعبين 24 ديسمبر.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن جدول مواعيد مباريات النسخة رقم 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتي 11 فبراير من عام 2024.

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن المجموعة الثانية: مصر وغانا وكاب فيردي وموزمبيق.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، كلا من مصر وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.