رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن مصطفى: الأهلى لم يستفد من موديست محليًا فكيف سيعتمد عليه فى مونديال الأندية؟

موديست
موديست

أكد حسن مصطفي، نجم منتخب مصر الأسبق، أن مروان حمدي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري، من أبرز المهاجمين في الدوري المصري ويستحق الانضمام لنادي الأهلي في الميركاتو الشتوي في يناير المقبل.

وقال حسن مصطفي، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن مروان حمدي من أفضل المهاجمين في الدوري المصري، ويصلح للعب في نادي الأهلي، وليس أي لاعب قادر علي ارتداء القميص الأحمر، وهناك بعض اللاعبين لا يصلحون للفرق الكبري.

وتابع: هناك صلاح محسن وحسام حسن، تألقا خارج الأهلي ولم يقدما أي شىء في النادي، والسبب أن بعض الأندية تعتمد علي المرتدات ويظهر خلالها المهاجمون بشكل جيد، لكن بعض النوعيات من اللاعبين لا تجيد اللعب تحت الضغط.

وأوضح أن أنتوني موديست صفقة غير موفقة لنادي الأهلي، بسبب سنه الكبيرة وعدم مشاركته في المباريات الأخيرة للموسم الماضي.

وأشار إلي إن الأهلي لم يستفد من موديست محليا، فكيف سيعتمد عليه في كأس العالم للأندية؟، ولماذا يتم دفع له راتب مليون و500 ألف دولار، دون أي استفادة فنية واضحة؟، ومن المفترض التفكير في لاعب أفضل منه.

واختتم: أحمد ياسر ريان مهاجم مميز، ولا أفهم كيف رحل عن الأهلي، وتم التعاقد مع شادي حسين.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية وينتظر الفائز من لقاء أوكلاند سيتي ضد الاتحاد السعودي، لملاقاته في الدور التمهيدي الثاني من مونديال الأندية.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ 11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل النادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.