رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تواجه نيجيريا غدًا على لقب البطولة الإفريقية لناشئات الطائرة

منتخب ناشئات الطائرة
منتخب ناشئات الطائرة

 

فاز  منتخب نيجيريا للناشئات للكرة الطائرة تحت 17 عامًا على نظيره المنتخب الكاميروني بنتيجة 3/1 في المباراة الفاصلة لحسم المتأهل إلى نهائي بطولة أمام إفريقيا المقامة حاليًا في نيجيريا، خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر الجاري، المؤهلة لبطولة العالم.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي:

26/24
22/25
26/24
25/19

بهذه النتيجة يضرب نيجيريا موعدًا مع المنتخب الوطني في نهائي البطولة في الخامسة من مساء غد الخميس.

وكان قد نجح منتخب مصر في حسم تأهله للمباراة النهائية بعد تصدره المجموعة عقب الفوز على نيجيريا في المباراة الأولى بنتيجة 3/0 ثم الفوز على الكاميرون بنتيجة 3/2.

ووفقًا لنظام البطولة، يتأهل صاحب المركز الأول للمباراة النهائية مباشرة، فيما تقام مباراة فاصلة بين صاحبي المركزين الثاني والثالث لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية.

وتضم قائمة مصر في البطولة كلًا من: نور الصافي وزينة أحمد وملك سامح  وجنا مبروك  ولوجين أحمد وهنا كريم وريتاج هشام ورايان محمد وملك سعدة وهدي أحمد وجودي آسر ورودينا سعد. 

ويقود المنتخب جهاز فني مكون من: إسلام طايع مديرًا فنيًا ومحمد مشحوت مدربًا عامًا ومي محمود حسني محلل تقني والدكتورة لمياء شوقى علاج طبيعي ومني المكاوي حكم مرافق للبعثة، ويرأس بعثة المنتخب في البطولة عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد.

وحرص المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري لكرة الطائرة على التواصل  مع بعثة المنتخب الوطني للناشئات تحت 17 عامًا قبل خوض نهائي بطولة الأمم الإفريقية للكرة الطائرة، المقامة حاليًا في نيجيريا، خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم.

وتمكن منتخب مصر الوطني للناشئات للكرة الطائرة تحت 17 عامًا من التأهل إلى نهائي بطولة إفريقيا  وكذلك ضمن منتخب ناشئات مصر التأهل لبطولة العالم المقبلة بعد صعوده للمباراة النهائية للبطولة الأفريقية.

وأكد المهندس ياسر قمر دعمه لبعثة مصر، مؤكدًا ثقته في قدرات اللاعبات والعودة باللقب القاري.

وكشف رئيس اتحاد الكرة الطائرة أن منتخب الناشئات قادر على الفوز بالبطولة والعودة  للقاهرة بالكأس.