رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشباب والرياضة تستقبل بعثة التايكوندو والبارتايكوندو بعد المشاركة فى بطولة الجائزة الكبرى بإنجلترا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على إنابة الدكتور الدكتور ماهر الغريب مدير عام الحافز والتكريم والموهوبين، لاستقبال بعثة التايكوندو والباراتايكوندو، بعد المشاركة ببطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت مدينة مانشستر الإنجليزية، بحضور المستشار محمد مصطفي رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو.

وحققت سلمى علي لاعبة منتخب مصر للباراتايكوندو الميدالية الفضية، بمنافسات وزن 52 كجم، كما حصد سيف عيسى لاعب منتخب مصر للتايكوندو الميدالية الفضية بمنافسات وزن تحت 80 كجم، وذلك رغم معاناته من الإصابة.

وقال صبحي: "إن رياضيي مصر اعتلوا منصات التتويج وتحقيق أكثر من 2800 ميدالية متنوعة بين الذهبية والفضية والبرونزية في مختلف البطولات الدولية والقارية والعربية، وكذلك تحقيق أكثر من 584 ميدالية متنوعة من بين الذهبية والفضية والبرونزية في مختلف البطولات وبمشاركة 350 لاعبا ولاعبة بارالمبيا".

وجدد الوزير التأكيد على حرص فخامة الرئيس على دعم الرياضيين معنويًا وماديًا، بما يتناسب مع حجم الإنجازات التي يحققونها، لتكون هذه الزيادة دافعًا إضافيًا للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق إنجازات جديدة تضاف لسجلات نجاحات الرياضة المصرية،  ونستهدف بناء جسور قوية بين الحكومة والرياضيين، وتوفير كل الإمكانات لتطوير الرياضة في مصر وتحقيق النجاحات الرياضية على المستوى الدولي.

وزارة الشباب والرياضة تعلن عن فتح باب التقدم لبرنامج الدبلوماسية الشبابية في نسخته الثانية

على جانب آخر انطلاقًا من الاستراتيجية الوطنية المصرية للشباب والنشء، وتعزيزًا لمفهوم الدبلوماسية الشبابية ودورها في تعظيم تواجد الشباب المصري في الساحة الدولية وتوطيد العلاقات الدولية الشبابية، وتنفيذًا لتوجيه الأستاذ الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، تعلن وزارة الشباب والرياضة عن فتح باب التقدم للنسخة الثانية من برنامج الدبلوماسية الشبابية.

يهدف البرنامج إلى تعظيم التعاون الشبابي المصري الدولي، وتعزيز مفهوم ودور الدبلوماسية الشبابية من خلال استثمار طاقات وخبرات وممارسات وأفكار الشباب المصري ونظائرهم في الدول في مجالات وقطاعات مختلفة، وتمكينهم من رسم خريطة طريق بروح شبابية للتعاون والمساهمة بفعالية في وضع الرؤي والبرامج التنموية المستقبلية، وتشجيعهم على تطوير المبادرات لمواجهة تحديات المستقبل العالمي، والعمل على تعزيز قدراتهم على التعامل مع المستجدات العلمية والتقنية.

كما يتيح البرنامج فرص التمثيل الشبابي في المحافل المحلية والدولية والإقليمية، والمشاركة في عضوية المجالس الشبابية المصرية الثنائية الدولية، وفرص بناء القدرات وتنمية المهارات وبناء الشراكات والتشبيك في المجتمع الشبابي الدولي.

وحددت وزارة الشباب والرياضة شروط التقدم للمشاركة في البرنامج في نسخته الثانية كالتالي:

١. أن يكون مصري الجنسية من المقيمين داخل مصر خلال فترة التدريب.

٢. أن يكون من الفئة العمرية من ١٨ حتى ٣٥ عاما.

٣. أن يكون على معرفة واطلاع عام وشغف وإلمام بالقضايا والسياسات الشبابية والمحلية والدولية.

٤.أن يكون فاعلًا في المجتمع أو في المجالات العلمية أو العملية أو الدراسية أو الرياضية أو الكشفية.

٥. إجادة اللغة العربية والإنجليزية بطلاقة، بالإضافة للتمكن من لغة ثالثة.

٦. أن يتمتع بمهارات عرض وإلقاء ومهارات شخصية واجتماعية جيدة.

٧. ألا يكون قد سبق فصله، أو إسقاط عضويته من عضوية إحدى الهيئات الشبابية أو الرياضية المصرية أو الإقليمية أو القارية أو الدولية.

٨. اجتياز المقابلات الشخصية والاختبارات التحريرية.

 

IMG-20231205-WA0052
IMG-20231205-WA0052
IMG-20231205-WA0051
IMG-20231205-WA0051