رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير: عبدالقادر وصلاح محسن خارج قائمة الأهلى فى كأس العالم للأندية

صلاح محسن
صلاح محسن

أكد الإعلامي أحمد شوبير أن أحمد عبدالقادر وصلاح محسن، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، خارج قائمة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة في السعودية.

وقال أحمد شوبير، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس”: حتي هذه اللحظة معلوماتي أن أحمد عبدالقادر وصلاح محسن ومحمد كريستو وكريم نيدفيد خارج قائمة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.

وتابع: الأهلي سيعلن عن القائمة النهائية لمونديال الأندية بعد ساعات قليلة من الآن، ومن الوارد أن يكون هناك بعض التغييرات لا أعلمها.

وأكمل: السويسري مارسيل كولر حصل علي كل البطولات السنة الماضية مع نادي الأهلي، وهذا الموسم البداية غير جيدة.

واختتم: سياسة الأهلي نفسها الطويل، وكولر مدرب كبير ومستحيل أن يرحل ويتم التعامل معه بالقطعة.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

اكتفي نادي الأهلي بالتعادل الإيجابي مع يانج أفريكانز، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، باستاد بنيامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل بيرسي تاو هدف التقدم لنادي الأهلي في الدقيقة 86، حيث تلقي هدية بعدما وصلته رأسية من مدافع يانج أفريكانز، ولعبها برأسه في المرمي الخالي، بعد هجمة منظمة من عند أفشة وكريم فؤاد من البداية، معلنا تقدم الأهلي بهدف نظيف.

وسجل باكوم زوزوا هدف التعادل لفريق يانج أفريكانز، في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع من هجمة منظمة من الجبهة اليمني، سددها في أقصي الزاوية اليمني لمرمي الشناوي، واستمرت النتيجة بالتعادل 1-1، حتي نهاية المباراة. 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا.

الأهلي في صدارة المجموعة بأربع نقاط، وشباب بلوزداد في الترتيب الثاني بثلاث نقاط، وميديا في المركز الثالث بثلاث نقاط ويانج أفريكانز بنقطة وحيدة.