رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ثنائى اليونايتد المستبعد يقترب من يوفنتوس خلال يناير المقبل

سانشو
سانشو

اقترب مانشستر يونايتد من التخلّي عن خدمات جادون سانشو ودوني فان دي بيك إلى يوفنتوس، مقابل 26 مليون جنيه إسترليني.

صحيفة "ذي صن" أوردت أن النادي الإيطالي يستعد للتعاقد مع اللاعبين، بشكل دائم للدولي الإنجليزي، فيما يسعى إلى استعارة فان دي بيك مع خيار الشراء في نهاية الموسم.

منذ صدامه مع المدرب إريك تن هاج في سبتمبر الماضي، منع مانشستر يونايتد سانشو من التدريب مع الفريق الأول أو استخدام منشآته، بعدما طالبه المدرب باعتذار عن رسالة نشرها على موقع "إكس"، حذفها اللاعب، لكنه لم يعتذر.

دفع مانشستر يونايتد 73 مليون جنيه إسترليني في مقابل ضم سانشو من بوروسيا دورتموند عام 2021، لكن النادي مستعد للتخلّي عن خدماته في مقابل مبلغ أقلّ.

أما فان دي بيك الذي وصل بقيمة 34 مليون جنيه إسترليني من أياكس أمستردام عام 2020، فخاض 6 مباريات فقط مع النادي بالدوري الإنجليزي، ولم ينجح خلال إعارته لإيفرتون.

وتقام يوم الأربعاء ست مواجهات أخرى، أبرزها صدام قوي بين مانشستر يونايتد وضيفه تشيلسي على ملعب أولد ترافورد، حيث يخوض الفريقان اللقاء بدافع تحسين موقعهما في جدول الترتيب.

يأمل مانشستر ومدربه الهولندي إريك تن هاج في استعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة أمام إيفرتون في الجولة الماضية، التي كسرت سلسلة ثلاثة انتصارات متتالية، ليتجمد رصيد الشياطين الحمر عند 24 نقطة في المركز السابع.

أما ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي يأمل في تحسين نتائج الفريق اللندني خارج ملعبه منذ بداية الموسم الجاري، حيث فرط في ثماني نقاط ممكنة بعد خسارتين وتعادل مقابل ثلاثة انتصارات، ما أبعده عن دائرة الكبار حيث يتواجد في المركز العاشر برصيد 19 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن برينتفورد.

من جانبه، يبحث جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن علاج لنزيف النقاط بعد ثلاثة تعادلات متتالية أمام تشيلسي وليفربول وتوتنهام، ليتراجع للمركز الثالث برصيد 30 نقطة.

مهمة جوارديولا لن تكون سهلة على الإطلاق عندما يحل فريقه ضيفا على أستون فيلا، رابع الترتيب برصيد 29 نقطة.

ويملك أستون فيلا، بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري، ثاني أقوى هجوم في المسابقة حتى الآن بتسجيله 33 هدفا، ويسبقه فقط السيتي الذي سجل 36 هدفا.

ما يعزز أيضا من صعوبة مهمة حامل اللقب ولاعبيه، أن فريق أستون فيلا لم يخسر على ملعبه (فيلا بارك)، حيث حقق العلامة الكاملة بتحقيق 6 انتصارات.

ويرغب ليفربول، صاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة، في مواصلة مطاردة أرسنال على صدارة جدول الترتيب، وسيسعى بكل قوته للفوز على مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب برصيد 5 نقاط، جمعها من فوز وحيد مقابل تعادلين و11 هزيمة.