رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يلتقى الاتحاد المصرى لكرة اليد لبحث استعدادات استضافة البطولة الإفريقية

وزير الرياضة
وزير الرياضة

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، لبحث استعدادات استضافة مصر البطولة الإفريقية في نسختها رقم 26 التي تقام خلال الفترة من 17 الى 27 يناير المقبل، وكذلك خطة الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، دعمه المستمر لجميع الاتحادات المصرية من أجل النهوض بالرياضة المصرية، خاصة أن كرة اليد لديها شعبية كبيرة في مصر، موضحا أن استضافة مصر البطولة الإفريقية لكرة اليد للكبار والمؤهلة لكل من دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 وكذلك بطولة كأس العالم، الذي يعكس مدى أهمية البطولة لدى مصر واهتمام الدولة المصرية بخروجها بالشكل اللائق باسم ومكانة مصر وأيضا على المستوي الفني للخروج ورفع مستوى اللاعبين.

وأضاف وزير الرياضة أنه يعمل بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة اليد على تخريج جيل جديد من الشباب المصري ودمج اللاعبين مع مختلف المنتخبات، وذلك لاستمرار السيطرة المصرية وتاكيدًا على الدور الكبير.

من جانبه تقدم الأستاذ محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، بالشكر للسيد وزير الشباب والرياضة على دعمه الكبير للاتحاد المصري ولرياضة كرة اليد في مصر، مؤكدا أنه يتم خلال الفترة الحالية توسيع قاعدة الرياضيين في كرة اليد مع العمل على الكف عن المواهب المختلفة في مختلف محافظات الجمهورية من أجل دعم المنتخب الوطني.

وأضاف الأمين، أن البطولة الإفريقية التي تستضيفها مصر ستقام كما اعتاد الجميع أن تخرج بالاسم اللائق بالدولة المصرية ومكانتها العالمية.

كما تناول اللقاء خطة مشاركات الاتحاد المصري لليد خلال العام المقبل، حيث تستعد المنتخبات المصرية المختلف للعديد من البطولات، ومنها البطولة الإفريقية للناشئين والشباب بتونس، وكذلك البطولة الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2015، كأس العالم للناشئات والشابات، البطولة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في نوفمبر، وكذلك بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة في سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى.

الجدير بالذكر أن البطولة الإفريقية لكرة اليد التي تستضيفها مصر يتنافس فيها 16 منتخبا وهي: "تونس، المغرب، كاب فيردي، أنجولا، الجزائر، غينيا، الكونغو الديمقراطية، نيجيريا، الجابون، الكاميرون، زامبيا، كينيا، ليبيا، الكونغو، رواندا، بالإضافة إلى مصر البلد المنظم".

حضر اللقاء الأستاذ عمرو صلاح، أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، الأستاذ أشرف البجرمي، رئيس قطاع الرياضة، الدكتور محمد الكردي، رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، الدكتور عبدالأول محمد، مساعد وزير الشباب والرياضة للأداء الرياضي.