رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تهديدات فيفا.. اتحاد الكرة يجتمع خلال أيام لاختيار مدير فنى للجبلاية

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

استجاب مسئولو اتحاد الكرة لرغبة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بشأن تعيين مدير فنى جديد للاتحاد خلفا للبرتغالى نيلو فينجادا، حتى لا يتم حجب الدعم المخصص من قبل فيفا للجبلاية المخصص لهذا الشأن.

ومن المقرر أن يعقد مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماعًا خلال الأسبوع الجارى لحسم اسم المدير الفني الجديد للجبلاية، خوفا من تنفيذ تهديدات فيفا وحجب الدعم المخصص للإدارات الفنية وتطوير المنتخبات على مستوى إفريقيا.

ويفاضل رجال الجبلاية بين عدة أسماء لهذا المنصب من بينهم هاني رمزي، رئيس لجنة الإسكوتينج بالأهلى، والدكتور جمال محمد على والدكتور محمود سعد الذى كان يشغل نفس المنصب قبل توجيه الشكر له والاستعانة بخدمات البرتغالى نيلو فينجادا.

وكشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن هوية المدير الفني الجديد لاتحاد الكرة المصري، مؤكدا رغبة رجال الجبلاية فى الاستعانة بمدير فنى مصرى فى هذا المنصب، وعدم التفكير فى إسناد تلك المهمة لمدير فنى أجنبى كما كان فى عهد اللجنة الثلاثية.

وأكد عامر حسين في تصريحات تليفزيونية أن مجلس إدارة اتحاد الكرة سيفتح في اجتماعه المقبل ملف إختيار المدير الفني للاتحاد، إعمالا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي تفرض ضرورة مدير فني للاتحادات الأهلية أو مدير تطوير.

وقد يكون الدكتور جمال محمد على الأقرب لتولى هذا المنصب، فى ظل علاقته الجيدة بمسئولى اتحاد الكرة خاصة جمال علام ومحمد أبوالوفا، إضافة إلى أنه بذل جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية في ملف رخص المدربين، كما أنه رجل أكاديمي متخصص في علوم كرة القدم، ويعلم كل صغيرة وكبيرة عن الكرة المصرية ولديه خطط طموحة جدا لتطوير الكرة المصرية.