رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عماد متعب: كولر تعامل بذكاء أمام يانج أفريكانز.. والسويسرى لديه فلسفة خاصة فى التغييرات

عماد متعب
عماد متعب

علق عماد متعب، نجم الأهلي السابق، علي تعادل المارد الأحمر أمام يانج أفريكانز خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت الماضي في الجولة الثانية ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال عماد متعب، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، تعامل بذكاء مع لقاء يانج أفريكانز، لكن المشكلة كانت في إهدار اللاعبين الفرص التي أتيحت لهم أمام مرمي الخصم.

وتابع: كولر غامر في الشوط الثاني، وهاجم والدليل نزول أفشة وفرص كثيرة أخري أهدرت، الفكرة هي عندما تسجل هدفا لا بد أن تحافظ عليه، موضحا أن مشكلة الأهلي هي إهدار الفرص، ولا أحد يعرف السبب هل هو إرهاق أم عدم تركيز.

وأكمل: بالنسبة للأداء، الأهلي هو الفريق الأكثر لعبا من بين أندية مصر، كولر يحاول قدر الإمكان عمل تدوير، رغم أنني لا أحب هذا الأمر، لكن هي وجهات نظر، أنا مع التغيير في حدود، لكنه الأدري باللاعبين.

وواصل: كولر أحيانا تكون لديه فلسفة أنه يجري التغييرات متأخرا، وهذا ما آخذه عليه، مشيرا إلي أن الفرص التي تضيع لو سجلها اللاعبون سيكون المدرب جيدا وقتها أمام الجميع.

واختتم: لكن وقت الأداء والنتائج السيئة المدرب هو من يتحمل المسئولية.

اكتفي نادي الأهلي بالتعادل الإيجابي مع يانج أفريكانز بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد بنيامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل بيرسي تاو هدف التقدم لنادي الأهلي في الدقيقة 86، حيث تلقي هدية بعدما وصلته رأسية من مدافع يانج أفريكانز، ولعبها برأسه في المرمي الخالي، بعد هجمة منظمة من عند أفشة وكريم فؤاد من البداية، معلنا تقدم الأهلي بهدف نظيف.

وسجل باكوم زوزوا هدف التعادل لفريق يانج أفريكانز، في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع من هجمة منظمة من الجبهة اليمني، سددها في أقصي الزاوية اليمني لمرمي الشناوي، واستمرت النتيجة بالتعادل 1-1، حتي نهاية المباراة. 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا.

الأهلي في صدارة المجموعة بأربع نقاط، وشباب بلوزداد في الترتيب الثاني بثلاث نقاط، وميديا في المركز الثالث بثلاثة نقاط ويانج أفريكانز بنقطة وحيدة.

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي لخوض مواجهة جديدة له في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل مع يانج أفريكانز.

وتقام مباراة الأهلي ضد شباب بلوزداد الجزائري علي أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية، يوم الجمعة المقبل.