رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شباب بلوزداد: هدفنا الفوز على الأهلى.. ونسعى للتتويج بأبطال إفريقيا

شباب بلوزداد
شباب بلوزداد

قال عبدالقادر شنيوني، مدير إدارة الإعلام بنادي شباب بلوزداد الجزائري، إن فريقه سيصل إلى الإسكندرية مباشرة الثلاثاء المقبل لمواجهة الأهلي على استاد برج العرب الجمعة المقبل في دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف عبدالقادر شنيوني، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن شباب بلوزداد يستعد بقوة لمواجهة الأهلي بعد الخسارة القاسية أمام ميدياما الغاني في الجولة الماضية.

وأوضح أن مباراة الأهلي وشباب بلوزداد ستكون صعبة للغاية بين الفريقين، خاصة أن كل منهما يرغب في الفوز، بعد النتيجة السلبية للفريقين في الجولة الماضية، مؤكدًا أن المستوى متقارب بين الـ4 فرق في المجموعة.

وأشار إلي أن الأهلي فريق كبير ومعروف على الصعيدين الإفريقي والعربي، حيث يلعب دائمًا على اللقب، لكنه لم يقدم مردودا طيبا أمام يانج أفريكانز، وهو ينذر بأن الأحمر قد يكون مهددًا بعدم التأهل إذا استمر على نفس المستوى.

وأكد: رايس مبولحي، حارس شباب بلوزداد، جاهز للمشاركة، وكذلك الأمر بالنسبة لعدلان قديورة.

وواصل: شباب بلوزداد سيحضر إلى الإسكندرية من أجل الفوز أو التعادل على الأقل، خاصة أن الخسارة ستهدد فرص تأهل الفريق وتعصب من مهمته.

واختتم: الأهلي فريق قوي، لكن عليه الحذر من شباب بلوزداد الذي يمتلك عناصر مميزة للغاية ومستواه لا يستهان به، على الرغم من الخسارة المفاجئة في المباراة الماضية، حيث يرغب الفريق في الفوز بأبطال إفريقيا.

اكتفي نادي الأهلي بالتعادل الإيجابي مع يانج أفريكانز بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد بنيامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل بيرسي تاو هدف التقدم لنادي الأهلي في الدقيقة 86، حيث تلقي هدية بعدما وصلته رأسية من مدافع يانج أفريكانز، ولعبها برأسه في المرمي الخالي بعد هجمة منظمة من عند أفشة وكريم فؤاد من البداية، معلنا تقدم الأهلي بهدف نظيف.

وسجل باكوم زوزوا هدف التعادل لفريق يانج أفريكانز في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع من هجمة منظمة من الجبهة اليمني سددها في أقصي الزاوية اليمني لمرمي الشناوي، واستمرت النتيجة بالتعادل 1-1، حتي نهاية المباراة. 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا.

الأهلي في صدارة المجموعة بأربع نقاط، وشباب بلوزداد في الترتيب الثاني بثلاث نقاط، وميديا في المركز الثالث بثلاث نقاط ويانج أفريكانز بنقطة وحيدة.

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي لخوض مواجهة جديدة له في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل مع يانج أفريكانز.

وتقام مباراة الأهلي ضد شباب بلوزداد الجزائري علي أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية يوم الجمعة المقبل.