رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على نتائج قرعة بطولة كأس العالم لتنس الطاولة المختلط

معتز عاشور
معتز عاشور

أجريت منذ قليل قرعة بطولة كأس العالم لتنس الطاولة المختلط ، التي يلعب فيها الرجال والسيدات في فريق واحد، حيث تقام البطولة في الفترة من 4 إلى 10 ديسمبر الجارى.

ووفقا للقرعة تقع مصر في المجموعة الثانية بجانب منتخبات البرتغال، ألمانيا، بالإضافة إلى سلوفاكيا، ويحضر معتز عاشور البطولة بصفته رئيسا للبعثة، بالإضافة إلى تلقيه دعوة من الاتحاد الصينى للعبة.

كانت مصر قد حققت وصافة بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة للناشئين والناشئات خلف الصين، والتى أقيمت فى مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 23 وحتى 29 من أكتوبر الماضى، وحققت مصر المركز الثاني برصيد 12 ميدالية بواقع 3 ذهبيات ومثلها فضة و6 ميداليات برونزية .

 

معتز عاشور : ناشئو تنس الطاولة نواة للمنتخب الأول في المستقبل

تحدث معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، عن رأيه في بطولة مصر الدولية التي استضافتها صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 23 وحتى 29 من شهر أكتوبر.

وقال معتز عقب انتهاء فعاليات البطولة: "البطولة كانت قوية جدا وشهدت منافسة قوية من العديد من الدول وليست الصين فقط، الصين بالفعل حسمت المركز الأول ولكن كانت هناك منافسة قوية على المركز الثاني ونجحنا في حسمها لصالحنا والفوز بالمركز الثاني في ترتيب الميداليات بعد الصين".

وواصل: "هذا يدل أن لدينا ناشئين على أعلى مستوى وسيكونون داعما قويا للمستقبل ولمنتخب مصر للرجال والسيدات وسنسعى دوما لتطويرهم والاهتمام بهم قدر الإمكان وزيادة المعسكرات والاحتكاكات الخارجية لرفع مستواهم الفني".

وعن مشاركة منتخب الصين قال: "المنتخب الصيني لأول مرة يأتي هنا داخل قارة إفريقيا لإقامة معسكر خارجي وبالفعل استفدنا من هذا المعسكر وظهر ذلك على صعيد النتائج".

وأكمل: "الجانب الصيني أشاد بمستوى اللاعبين كما أشاد بصالة حسن مصطفى وأكدوا أنهم لم يروا مثلها من قبل كما أعجبهم الفندق الداخلي للصالة وتوفير كافة المستلزمات به لذلك التنقلات لم تكن كثيرة وتلقينا وعا منهم بالمشاركة معنا في الأحداث المقبلة".

وعن استعدادات الاتحاد الفترة المقبلة قال: "سنقوم بالتجهيز لتنظيم بطولات الجمهورية لكافة الأعمار وسنبدأ في ذلك شهر نوفمبر الجاري كما نستعد لاستضافة بطولة دولية بارالمبية في شهر يناير المقبلة، هناك أيضا بطولة عربية سيتم تنظيمها في شهر مارس القادم قد تعتذر لبنان عنها وقد ننظمها هنا في مصر".

وعن خطة الاتحاد للاستعداد لأولمبياد باريس قال: "نجحنا في التأهل على صعيد الرجال والسيدات وكان هذا صعبا في ظل المنافسة القوية مع نيجيريا، ونشارك في الوقت الحالي في معظم البطولات الدولية المفتوحة مثل بطولة فرانكفورت الدولية للأبطال وبطولة تركيا الماضية التي شارك بها دينا مشرف وعمر عصر".

واختتم: "لدينا العديد من اللاعبين المحترفين في الخارج وسنتواصل معهم بشكل دائم وسنقوم بالمشاركة بالبطولات الدولية وإقامة بعض المعسكرات الداخلية والخارجية بشكل مستمر حتى موعد الأولمبياد".