رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب ناشئات الطائرة يحقق الفوز بثلاثة أشواط على نيجيريا فى افتتاح البطولة الإفريقية

منتخب مصر الوطني
منتخب مصر الوطني للناشئات للكرة الطائرة

حقق  منتخب مصر الوطني للناشئات للكرة الطائرة تحت 17 عامًا الفوز على  نظيره منتخب نيجيريا بنتيجة 0/3 ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الأمم الإفريقية للكرة الطائرة، المقامة حاليًا في نيجيريا، خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر الجاري، المؤهلة لبطولة العالم.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 
24/26
18/25
15/25

ومن المقرر أن يواجه الفراعنة نظيره الكاميرون في الخامسة من مساء غدٍ الأحد في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتضم قائمة مصر في البطولة كلًا من: نور الصافي وزينة أحمد وملك سامح وجنا مبروك  ولوجين أحمد وهنا كريم وريتاج هشام ورايان محمد وملك سعدة وهدى أحمد وجودي آسر ورودينا سعد.

ويقود المنتخب جهاز فني مكون من: إسلام طايع مديرًا فنيًا ومحمد مشحوت مدربًا عامًا ومي محمود حسني محللًا تقنيًا والدكتورة لمياء شوقى "علاج طبيعي" ومنى المكاوي حكمًا مرافقًا للبعثة، ويرأس بعثة المنتخب في البطولة عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد.

وكان المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي، قد اجتمع مع منتخب الناشئات في حضور البرازيلي ماركو أنطونيو المشرف على الجهاز الفني، وحرص على تحفيز اللاعبات ومطالبتهن بالتركيز واللعب من أجل الفوز والعودة باللقب.

وأكد قمر على ثقته الكبيرة في قدرات المنتخب ومستواه المتميز في حصد البطولة والعودة بها إلى مصر، مشددًا على دعم الجميع لهم في مشوار البطولة.

وأنهى مجلس إدارة  الاتحاد المصري للكرة الطائرة، إجراءات سفر أحمد سعيد نجم المنتخب الأول، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لاستكمال علاجه والانتظام في المرحلة التأهيلية عقب إجرائه عملية الرباط الصليبي.

ومن المقرر أن يخضع  اللاعب لفترة علاج  لمدة شهرين بعدها يعود  للقاهرة للانتظام في المرحلة الأخيرة من التأهل تمهيدًا لعودته للمشاركة مع المنتخب المصري.

وكان أحمد سعيد قد تعرض  إلى إصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التى أقيمت مؤخرًا بالقاهرة.
وحرص مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس ياسر قمر على خروج اللاعب من الصالة المغطاة باستاد القاهرة إلى أحد مستشفيات القاهرة وخضع اللاعب لعملية الرباط الصليبي  حرصًا من مجلس الإدارة على سلامة اللاعب.