رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يبدأ الاستعداد لسوار الغينى و"الإسكواتنيج" يحسم هوية المدرب الجديد

الزمالك
الزمالك

أغلق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك صفحة بطولة دوري نايل بعد الفوز على مودرن فيوتشر بهدفين نظيفين وبدء الاستعداد لخوض مواجهة سوار الغيني المقرر لها يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات للكونفيدرالية الإفريقية، حيث يسعى الفريق لمواصلة العروض المميزة في البطولة الإفريقية بعد الانتصار على أبوسليم الليبي في الجولة الأولى لدور المجموعات.

وطلب الجهاز الفني من اللاعبين بغلق صفحة الدوري بشكل مؤقت ووضع كل تركيزهم في البطولة القارية والتعلم من دروس الماضي وحسم التأهل مبكرًا وعدم الدخول في حسابات معقدة في دور المجموعات.

ويسعى الجهاز الفني لتخفيف الحمل التدريبي للاعبين وعدم الضغط البدني عليهم لمواصلة الاستمرار بنفس الشكل في الفترة المقبلة وسط ضغط اللقاءات من كل الجوانب المحلية والقارية.

ومن ناحية أخرى، أحال مسئولو الزمالك ملف المدرب الجديد إلى الاسكواتينج الخاصة بالنادي، حيث يتم عرض كل السير الذاتية عليهم ثم يجهزوا بعدها تقرير وتقديمه إلى الإدارة لتحديد الأنسب للفريق في الفترة المقبلة.

وقام فريق الإسكوايتنج بتقديم تقرير يتضمن أفضل 3 مدربين أجانبين من بين كل المرشحين ليكونوا جاهزين مع الإدارة وقت اتخاذ القرار للتعاقد مع مدرب أجنبي.

وحدد مسئولو الزمالك في الوقت ذاته شرط أساسي في المدرب الجديد ألا يزيد راتبه على مليون دولار في الموسم الواحد بما يتناسب مع الظروف المالية للنادي في الوقت الحالي وعدم تكبد خزينة النادي مبالغ كبيرة مثلما حدث في وقت سابق مع العديد من المدربين وهو الأمر الذي أثر بشكل سلبي على خزينة الزمالك ووصول بعض القضايا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ونزاعات في فيفا.