رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشباب والرياضة تتابع فعاليات مبادرة "وطن يجمعنا" فى نسختها الأولى تحت شعار "محبة.. سلام" بمحافظة المنيا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تتابع وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف،  مبادرة "وطن يجمعنا" بمحافظة المنيا، خلال الفترة من ٢٦ - ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٣.

تضمنت فعاليات اليوم الثاني من المرحلة الثانية تنفيذ مجموعة من المحاضرات واللقاءات التوعوية مع الشباب أعضاء مراكز الشباب وطلاب الجامعات من القرى المستهدفة بالمحافظة.

تخلل اليوم تنفيذ لقاء توعوي بمركز شباب ناصر - ملوي، حضر اللقاء القيادات الشبابية من مراكز ديرمواس وملوي وأبوقرقاص بمحافظة المنيا.

قدم المحاضرة الدكتور حمادة شعبان، أستاذ اللغة التركية بجامعة الأزهر والمشرف بمرصد الأزهر، ونيافة القمص أغسطينوس إيليا - كاهن كنيسة مارجرجس بالنيابة عن نيافة الأنبا ديمتريوس مطران إيبارشية ملوي.


تهدف المبادرة إلى تدريب الشباب على مواجهة الشائعات وإيصال المفاهيم الصحيحة والبعد عن الأفكار المغلوطة والهدامة التي تضر الوطن، بالإضافة إلى نشر التسامح وتعليم قيم التسامح والتعاون والتآلف بين جميع أطياف المجتمع.

يذكر أن المبادرة تستهدف توعية 5000 شاب وفتاة من محافظة المنيا، وخلال المرحلة الأولى تم تدريب 100 شاب وفتاة يمثلون 44 قرية من محافظة المنيا لتأهيلهم ليكونوا سفراء للمبادرة داخل محافظتهم، لتتم الاستعانة بهم في نقل ما تعلموه من رسائل إيجابية بالقرى التي يعيشون فيها.

وزير الرياضة يلتقي رئيسي الاتحادين المصري والإماراتي لكرة اليد لمتابعة الاستعدادات لاستضافة السوبر المصري.

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع الأستاد نبيل محمد عاشور، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة اليد، بحضور الأستاذ محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري، والأستاذ إسلام أحمد، المدير التنفيذي للاتحاد الإماراتي لكرة اليد، الكابتن عاصم السعدني، رئيس مسابقات المحترفين بالاتحاد المصري، الدكتور عمرو الحداد، مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن استضافة الإمارات للسوبر المصري لكرة اليد بين قطبي الكرة المصرية، هو خير دليل على قوة الرياضة المصرية والتي شهدت طفرة كبيرة في ظل دعم غير مسبوق من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

من جانبه تقدم الأستاذ نبيل محمد عاشور، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة اليد، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده الكبيرة التي يقوم بها، والدعم من أجل استضافة السوبر المصري لكرة اليد في دولة الإمارات.

موضحًا أن البطولة ستستضيفها إمارة الفجيرة على صالة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يوم 9 ديسمبر المقبل، وتأتي استضافة الإمارات العربية المتحدة للبطولة ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ52 للإمارات.

جدير بالذكر أن النسخة التي تستضيفها دولة الإمارات هي النسخة الثالثة للبطولة، وستقام البطولة في نسختها الحالية من مباراة واحدة والتي ستجمع بين ناديي الأهلي والزمالك.

IMG-20231128-WA0094
IMG-20231128-WA0094
IMG-20231128-WA0092
IMG-20231128-WA0092
IMG-20231128-WA0093
IMG-20231128-WA0093
IMG-20231128-WA0090
IMG-20231128-WA0090