رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم رفض بيريرا.. اتحاد الكرة يدرس الاستعانة بحكام إماراتيين فى السوبر

بيريرا
بيريرا

يدرس مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، الاستعانة بطاقم تحكيم إماراتى لإدارة إحدى مباريات السوبر المصرى الأربع المقرر إقامتها فى مدينة أبوظبى الإماراتيه، كنوع من التكريم للحكام الإماراتيين، وتوطيد العلاقات الطيبة والمتواصلة بين الجانبين المصرى والإماراتى.

واستقر اتحاد الكرة، بالاتفاق مع البرتغالى فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، على إسناد مباريات بطولة السوبر المصرى للأندية الأبطال التى تقام فى الإمارات خلال شهر ديسمبر المقبل، لحكام مصريين، دون الاستعانة بأى حكام اجانب.

 وكان اتحاد الكرة قد قرر تغيير شكل بطولة كأس السوبر المصرى لتقام بمشاركة 4 فرق على مدار 4 مواجهات بدلًا من إقامتها من مباراة واحدة بمشاركة فريقين كما كان في السابق.

وأعلن محمد فاروق، نائب رئيس لجنة الحكام، أن بطولة السوبر المصري التى ستقام فى الإمارات سيديرها حكام مصريون، ولن يتم الاستعانة بحكام أجانب.

 وأضاف فاروق فى تصريحات تليفزيونية، أن البرتغالي بيريرا رئيس اللجنة أكد عدم الاستعانة بحكام أجانب في بطولة السوبر الرباعي، وأن هذا الأمر توجه مجلس إدارة اتحاد الكرة ولجنة الحكام.

 وأعلن مجلس أبو ظبي الرياضي مواعيد مباريات السوبر المصرى بداية من يوم 25 ديسمبر موعداً لمباراة فيوتشر وبيراميدز ومباراة الأهلي مع سيراميكا فى كأس السوبر المصري فى نسخته الجديدة.

 ومن المقرر أن تسافر الفرق يوم 22 ديسمبر استعدادا لانطلاق البطولة فى مدينة أبو ظبي ، وحسب ما أعلنه مجلس أبو ظبي، فإن مباراة المركز الثالث ستقام 28 ديسمبر، كما ستقام المباراة النهائية فى نفس اليوم.

ويعود تمسك مسئولى الجبلاية بالحكام المصريين فى تلك البطولة، كنوع من الدعم المعنوى لهم من ناحية، وكذلك توفير النفقات الكبيرة التى تتكبدها خزينة الجبلاية فى حال الاعتماد على حكام أجانب، خاصة فى ظل غياب الزمالك عن هذه البطولة .