رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتور بيريرا: أسعى لوضع التحكيم المصرى على قمة إفريقيا

بيريرا
بيريرا

أكد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه يسعي إلي تطوير أداء الحكام بنقل خبراته، حتي يكون التحكيم المصري في قمة إفريقيا.

وقال فيتور بيريرا، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد شوبير، عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، أسعي لتطوير أداء الحكام، من أجل وضع التحكيم المصري علي قمة إفريقيا.

وتابع: كانت لدينا رغبة في مباريات ممتعة للجماهير، علينا أن نكون أكثر ديناميكية.

وأكمل: دائما أطالب الحكام بأن يحاولوا استمرار اللعب في المباريات بشكل كبير، ولا تتوقف بسبب ادعاء الإصابة من اللاعبين لإضاعة الوقت.

وواصل: يجب أن يكون هناك تعاون من الأندية والأجهزة الفنية واللاعبين لإلغاء هذه الثقافة.

وأردف: مصر أكبر دولة في إفريقيا، ولديها أكبر قاعدة من السكان، أنا سعيد بأداء الحكام وأيضا في القسم الثاني.

وأشار: هناك تركيزا وهدوء في اتخاذ القرارات، وأن أكثر من 100 تدخل في تقنية الفيديو منذ بداية الدوري المصري.

وأوضح: لجنة الحكام مستقلة تماما، ولكننا جزء من اتحاد الكرة وبالتالي مسئوليتي تتمثل في إدارة فريق كبير من الحكام والمساعدين.

وأضاف: مهمتي أطور برامج، وأشرح أفكاري لرئيس اتحاد الكرة، أتوقع من الجبلاية أن يعطينا كل الموارد المتاحة من أجل تطوير برامج التحكيم والدعم المالي.

وعن شكوي الحكام من ضعف المقابل المادي، أوضح: أن الاتحاد المصري بدأ بالفعل في إيجاد حلول، علي حد علمي فالحكام يتلقون رواتبهم بشكل شهري، وأتوقع أن نحقق نفس الحلول للمستويات الأخري.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن التعاقد مع البرتغالي فيتور بيريرا، لرئاسة لجنة الحكام وتطوير التحكيم المصري حتي نهاية موسم 2023/ 2024، خلفا للإنجليزي مارك كلاتنبرج.

وقال الاتحاد المصري لكرة في بيان عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الحكم البرتغالي فيتور بيريرا البالغ من العمر 65 عاما، سيتولي رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد تطوير التحكيم.

وتابع البيان: تولي بيريرا رئاسة لجنة الحكام في العديد من الاتحادات الأوروبية، أبرزها البرتغال واليونان والتشيك وروسيا، كما تولي رئاسة لجنة الحكام برابطة الدولي البرتغالي.