رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يشيد بالإنجازات العالمية لمنتخب مصر للاسكواش

نجوم الاسكواش
نجوم الاسكواش

عبر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي عن فخره بأبطال لعبة الإسكواش، داعمًا إياهم لمواصلة الحفاظ على تصدر التصنيف العالمي.

وقال صبحي: "فخور بأبنائي أبطال الاسكواش، لمواصلة الحفاظ علي تصدر التصنيف العالمي للعبة، والتطور الملحوظ للمراحل العمرية وتميزها في البطولات الكبرى".


جاء ذلك تعليقًا علي تصدر أبطال المنتخب المصري للإسكواش الترتيب العالمي للعبة، على مستوى الرجال: المركز الأول علي فرج، المركز الثالث مصطفى عسل، المركز السادس كريم عبدالجواد، المركز السابع مازن هشام، والمركز التاسع البطل العالمي طارق مؤمن.

وعلى مستوى السيدات: المركز الأول نور الشربيني، المركز الثاني نوران جوهر، المركز الثالث هانيا الحمامي، المركز السابع نور الطيب.

وقال وزير الشباب والرياضة: "بكل فخر وسعادة نثني ونثمن الإنجازات المتتالية لكافة الألعاب الفردية والجماعية، ورفع اسم مصر عاليًا في مختلف المحافل العربية والإفريقية والدولية، وذلك بفضل الدعم غير المحدود من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمنظومة الرياضية".

وبحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع إحدى الشركات الألمانية، آليات اكتشاف المواهب في كرة القدم، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة.

تناول اللقاء الحديث عن المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة في مجال اكتشاف الموهوبين، ومنها كابيتانو والمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، ومشروع "ستارز أوف إيجيبت"، ودور مراكز الشباب، كما تم استعراض ما قامت به الشركة في المملكة العربية السعودية كأحد النماذج لسابقة أعمال الشركة.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى إلى التوسع فى اكتشاف الموهوبين فى كرة القدم بمراكز الشباب والأندية والقرى فى مختلف الأعمار السنية، وتنفيذ العديد من البرامج لدعم ورعاية واكتشاف الموهوبين وضمهم فى حضانات تدريبية للتأهيل وصقل المهارات، وتقديمهم للأندية الرياضية كلاعبين واعدين يمثلون نواة للمنتخبات الوطنية فى مختلف الألعاب.

وأشار "صبحي" إلى أن تلك المشروعات القومية تعمل على تعزيز جهود الحكومة في اكتشاف وتطوير المواهب المصرية المتميزة في مختلف المجالات، وسبل تحسين وتطوير عملية اكتشاف المواهب في مصر، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا والأساليب الحديثة في هذا المجال، بجانب التركيز على أهمية توفير بيئة مناسبة وفرص تدريبية للشباب الموهوب في كرة القدم، بهدف تطوير قدراتهم وتحقيق إمكاناتهم الكاملة.