رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يسعى لبداية قوية أمام أبوسليم فى دور المجموعات بالكونفيدرالية

الزمالك يسعى للفوز
الزمالك يسعى للفوز على أبوسليم

يسعى الزمالك لبداية قوية  في دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية عندما يواجه  أبوسليم الليبي في السادسة مساء اليوم باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الأولى للمجموعة الثانية التي تضم أيضا ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي وكويا سوار الغيني.

الزمالك يواجه بعض الأزمات أمام أبوسليم تتمثل في غياب سبعة لاعبين وهم مصطفى شلبي وعبدالله جمعة ومحمود علاء وحسام عبدالمجيد بسبب الإصابة والثلاثي محمد صبحي ومصطفى الزناري وأحمد أبوالفتوح الذين تم إيقافهم لمدة شهر إضافة إلى أن الزمالك لم يحقق الفوز في المباراة الافتتاحية بدور المجموعات في البطولات الإفريقية منذ عام 2017 حيث خسر أمام جورماهيا الكيني في بطولة الكونفيدرالية عام 2019 وفي دوري الأبطال خسر أمام مازيمبي الكونغولي عام 2020 وتعادل مع مولودية الجزائر وبيترو أتلتيكو الأنجولى عامى 2021 و2022 وخسر أمام شباب بلوزداد الجزائري الموسم الماضي.

في نفس الوقت هناك أمور إيجابية أهمها الروح العالية التي ظهرت في المباراة الأولى لمعتمد جمال، القائم بأعمال المدير الفني، أمام بيراميدز ونجاح الزمالك في تحويل تأخره ثلاث مرات إلى التعادل 3-3 والفوز بركلات الترجيح والتأهل لنهائي بطولة كأس مصر المؤجلة من الموسم الماضي.

 

تشكيل الزمالك المتوقع أمام ابوسليم فى دور المجموعات بالكونفيدرالية

الغيابات ستجبر معتمد جمال على العودة لطريقة 4-2-3-1 بوجود محمد عواد في حراسة المرمى وعمر جابر وحمزة المثلوثي ومحمد عبدالغني ومحمد عبدالشافي في الدفاع ونبيل عماد دونجا ومحمد أشرف روقا أو عمرو السيسي محوري ارتكاز في الوسط والثلاثي أحمد سيد زيزو وشيكابالا ويوسف أوباما خلف رأس الحربة سيف الجزيري أو سامسون أكينولا.

معتمد جمال حرص خلال فترة توقف الدوري الأخيرة على علاج الأخطاء الدفاعية التي عانى منها الفريق إضافة للتركيز على التمرير السريع وتبادل المراكز بين لاعبي الخط الهجومي لإرباك دفاع الفريق الليبي.

يدير المباراة طاقم تحكيم تونسي بقيادة محرز المالكي ويساعده وائل الحناشي وأيمن إسماعيل ومعهم صادق السالمي حكما رابعا.