رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح يتحدى مانشستر سيتى مع ليفربول فى قمة الدورى الإنجليزى

محمد صلاح فى مباراة
محمد صلاح فى مباراة ليفربول ومانشستر سيتى

تعود عجلة الدوريات الأوربية الكبرى للدوران بعد توقف دولي هو الأخير خلال 2023 بعد أيام مشتعلة من مواجهات المنتخبات لحسم بطاقات التأهل لمنافسات البطولات القارية المختلفة ومنها أمم أوروبا وآسيا وكأس العالم.

 

صدام ناري بين مانشستر سيتي وليفربول في قمة الدوري الإنجليزي

وسيكون عشاق الكرة الأوربية على موعد مع مباراة نارية على ملعب "الاتحاد"، الذي يحتضن عصر اليوم قمة الكرة الإنجليزية بين مانشستر سيتي وليفربول، من أجل الانفراد بصدارة ترتيب البريميرليج في قمة مباريات جولته الثالثة عشرة.

يقود المباراة التي تنطلق في الثانية والنصف عصرا تحكيميا الإنجليزي الدولي كريس كافاناغ ويعاونه كل من سيمون بينيت ودان روباثان في أرض الملعب، بينما يدير طاقم غرفة الفيديو ستيورت أتويل وتيم وود.

يدخل بيب جوارديولا قمة اليوم متسلحا بجمهور الاتحاد الذي سيدفع فريقه نحو الهروب بعيدا بريادة الترتيب حيث يتصدر سيتي جدول بريميرليج قبل قمة اليوم بـ28 نقطة بعد خوض 12 مواجهة خسر اثنتين منها وتعادل في واحدة فيما فاز في تسع مباريات.

أما يورجن كلوب فيطمح في مفاجأة خصمه اللدود الذي حرمه من بطولتي دوري على الأقل خلال السنوات الأربع الأخيرة حين خسر ليفربول لقبين بفارق نقطة واحدة لصالح العملاق السماوي.

ويتخلف الريدز بنقطة واحدة عن سيتي حيث يحتل رفاق محمد صلاح المركز الثاني على سلم الترتيب بـ27 نقطة من ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات إلى جانب خسارة وحيدة كانت أمام توتنهام بنيران صديقة من الكاميروني جويل ماتيب في اللحظات الأخيرة.

ولا تقتصر المواجهة على صراع قمة الناديين فحسب وإنما تمتد للصراع الفردي المحتدم على قمة ترتيب هدافي المسابقة العريقة بين المتصدر النرويجي إيرلينج هالاند وملاحقه الفرعون محمد صلاح.

وساهم هالاند بـ16 هدفا لفريقه خلال الموسم الجاري، بواقع تسجيل 13 وصناعة ثلاثة آخرين لزملائه.

أما محمد صلاح فلديه 14 مساهمة في أهداف ليفربول حتى الآن، بواقع تسجيل عشرة أهداف وصناعة أربعة أخرى.

وينتظر الملك المصري رقما مميزا آخر حال تمكن من التسجيل خلال قمة اليوم إذ أنه يبتعد بهدف واحد عن هدفه الخمسين بعد المائة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبالوصول للهدف 150 سيقتحم صلاح قائمة ذهبية تضم العشرة الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ المسابقة بالتساوي مع الأسطورة مايكل أوين فيما يكفي الملك تسجيل هدفين من أجل إزاحة أوين من القائمة.

ويعد مانشستر سيتي من الفرق المفضلة لمحمد صلاح حين يتعلق الأمر بالتسجيل في شباكها حيث زارها سبع مرات من قبل، ويسعى اليوم لتسجيل هدفين جديدين من أجل الوصول لمئويته الثانية من الأهداف برفقة الريدز في جميع المسابقات.