رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كرة سلة: الأهلى يحقق عودة ملحمية ويتأهل لنهائى دورى المرتبط على حساب الاتحاد السكندرى

الأهلي والاتحاد السكندري
الأهلي والاتحاد السكندري

حقق رجال الأهلي لكرة السلة فوزا صعبا على الاتحاد السكندري بنتيجة 85/79 في مباراة إياب نصف نهائي دوري المرتبط والتي أقيمت في صالة برج العرب بالإسكندرية.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة بعد نهاية وقتها الأصلي بالتعادل 66/66 ليلجأ الفريقان لوقت إضافي من خمس دقائق.

وصف المباراة:

بدأت الفترة الأولى بأداء دفاعي متزن من الفريقين ولم ينجح أي منهما في فرض سيطرته الكاملة على المباراة، حيث تبادلا التقدم إلى أن أنهى الاتحاد ربع اللقاء الأول بالتفوق 12/16.

ومع انطلاق الفترة الثانية تمكن إيهاب أمين ومارك ليونز من تسجيل ثلاثيتين متتاليتين ليتعادل الفريقان 18/18 قبل أن يتبادلا التقدم.

وتوقف الأهلي عند النقطة 26 وتفنن لاعبوه في إهدار الكرات؛ ليعود زعيم الثغر للتقدم من جديد، وينهي نصف اللقاء الأول بالتقدم 26/35.

الفترة الثالثة بدأت باستمرار تفوق الاتحاد السكندري لينجح في توسيع الفارق لـ11 نقطة مع مرور دقيقتين ونصف من اللعب.

توقفت المباراة قرابة العشر دقائق بسبب تعطل الشاشة الداخلية للملعب، واستغرق القائمون على الصالة وقتا طويلا من أجل إعادتها للعمل من جديد

مع العودة للعب احتسب الحكم خطأ فني على جمهور الاتحاد السكندري؛ بسبب هتافات مسيئة استوجب رمية حرة نفذها إيهاب أمين بنجاح.

وشهدت الدقائق التالية استفاقة كبيرة من لاعبي الأهلي الذين نجحوا في تقليص الفارق لأربع نقاط فقط، مما اضطر أحمد عمر مدرب زعيم الثغر لطلب وقت مستقطع من أجل إيقاف نزيف النقاط.

نجح الأهلي في إدراك التعادل قبل دقيقة على نهاية الفترة الثالثة، إلا أن سيد البلد تمكن من إعادة فارق النقاط الأربع؛ لينتهي ربع اللقاء الثالث بتفوق الاتحاد 49/53.

بداية الفترة الرابعة كانت حمراء بامتياز ونجح الأهلي في التقدم لأول مرة بثلاثية عن طريق أحمد مهيب وعدة نقاط متتالية من إيهاب أمين، قبل أن يسجل مارك ليونز رمية ثلاثية يوسع بها الفارق للأهلي لخمس نقاط مع انتصاف الفترة الرابعة والأخيرة.

استمرت الإثارة خلال الدقائق الأخيرة، وعاد الاتحاد لإدراك التعادل بنتيجة 66/66 قبل أقل من نصف دقيقة على النهاية.

كانت الهجمة الأخيرة مع لاعبي الاتحاد قبل 12 ثانية على النهاية ولجأ الأهلي للدفاع المحكم لينجح في استنفاذ اللحظات الأخيرة لينتهي وقت المباراة الأصلي بالتعادل 66/66، ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

الوقت الإضافي ابتسم للأهلي الذي تقدم منذ بدايته ولم يفرط في تقدمه حتى النهاية؛ ليتم حسم المباراة إكلينيكيا بعد وصول الفارق لأربع نقاط وحصول إيهاب أمين على رميتين حرتين قبل 3 ثوان من النهاية.

توقفت المباراة لأكثر من 20 دقيقة بسبب شغب الجمهور السكندري أثناء تنفيذ إيهاب أمين للرميات الحرة واحتفال بعض لاعبي الأهلي؛ ليقوم الجمهور بإلقاء عدد كبير من زجاجات المياه على أرض الملعب قبل أن يغادر الصالة، ويبقى جمهور الأهلي للاحتفال.

عاد إيهاب أمين لتنفيذ الرميات الحرة ونجح في تسجيل رميتين وإهدار اثنتين تم احتسابهما؛ بسبب الأخطاء الفنية على الاتحاد لتنتهي المباراة أخيرا بفوز الأهلي 85/79.

كان رجال الاتحاد السكندري قد حسموا المباراة الأولى بنتيجة 75/61 لينجح الأهلي في حسم الثانية، والتأهل للنهائي بفضل الفوز في مباراتي الناشئين تحت 18 سنة.

وفاز ناشئو الأهلي تحت 18 سنة بمباراتي الصغار ذهابًا وإيابا بواقع 79/57 للذهاب و63/57 للعودة.

وضرب الأهلي موعدا مثيرا مع سموحة في النهائي الذي يُقام في صالة الدكتور حسن مصطفى في 6 أكتوبر