رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقف اتحاد الكرة النهائى من تعيين سيد عبدالحفيظ مديرًا لمنتخب مصر

جهاز منتخب مصر
جهاز منتخب مصر

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن حقيقة ما تردد خلال الساعات الماضية بشأن توجيه الشكر لمحمد غرابة، مدير المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، وترشيح سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة السابق بالأهلى، للقيام بهذا الدور.

وأكد المصدر أن اتحاد الكرة لا يفكر فى هذا الأمر تماما، ولم يتم التطرق لأى شىء يخص المنتخب الوطنى لأن مثل هذه القرارات تخص البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للفراعنة، الذى يرفض دوما أى تدخلات فى الجهاز الفنى للمنتخب.

وشهدت الساعات الماضية أنباء حول رحيل محمد غرابة، مدير المنتخب الوطني، بسبب أزمة الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، خلال معسكر الفراعنة قبل مواجهة سيراليون في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 التي انتهت بفوز مصر 2-0.

وأضاف مسئول الجبلاية أن اتحاد الكرة لم يفكر في رحيل محمد غرابة وإسناد المهمة لمسئول آخر، خاصة  أن غرابة ليس له علاقة بأزمة اللاعبين الثلاثة  وفيتوريا هو صاحب القرار الأول والأخير في كل ملفات المنتخب، وأن تلك الأنباء ما هى إلا محاولة لإثارة أزمة داخل المنتخب الوطنى، بعدما فشلت محاولات البعض لتحميل أيمن عبدالعزيز سبب استبعاد الثلاثى من معسكر الفراعنة.

وأوضح المصدر أن أزمة اللاعبين الثلاثة فنية للغاية مرتبطة بالتدريبات وليست مرتبطة بامور إدارية وبالتالى لا دخل لغرابة بالأمر من قريب أو بعيد.

وشدد المصدر على أن مهمة محمد غرابة هى مهمة إدارية بحته، لكن سيد عبدالحفيظ كان يشغل منصب مدير الكرة بالأهلى بما يعنى رئيسا لقطاع الكرة، وهو اختصاص يختلف تماما عن اختصاصات غرابة الإدارية مع المنتخب الوطنى، وبالتالى ليس من المنطقى ترشيح عبدالحفيظ لخلافة غرابة.

وشهد معسكر الفراعنة الأخير أزمة خاصة بالثلاثي طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات، حيث تم استبعادهم من معسكر الفراعنة قبل لقاء سيراليون نتيجة عدم الالتزام بالنظام والقواعد الداخلية داخل المنتخب.