رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة مصرية و14 دولة عربية.. تواصل أعمال الدورة التدريبية لكبيرى مدربى السباحة للأوليمبياد الخاص

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تواصل بمدينة جدة السعودية أعمال الدورة التدريبية الاقليمية المتقدمة لكبيري مدربي السباحة للأوليمبياد الخاص بمشاركة مصر و14 دولة عربية والتي تنظمها الرئاسة الإقليمية للأوليمبياد الخاص الدولي والأوليمبياد الخاص السعودي.

وكانت الجلسة الافتتاحية للدورة التي أقيمت بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأوليمبي، قد شهدت كلمة ترحيب من الأوليمبياد الخاص السعودي، للدكتورة مها الجفالي، رئيس الأوليمبياد الخاص السعودي، متمنية نجاح الدورة وأن تحقق الأهداف السامية من إقامتها، مرحبة بضيوف المملكة في بلدهم الثاني.

كما قام عبدالرحمن القريشى، المدير الوطني للبرنامج السعودي، بشكر الرئاسة الإقليمية للأوليمبياد الخاص وما تقدمه من دعم للبرنامج السعودي، الذى يسعى إلى استكمال خطة إقامة مجموعة من الدورات التدريبية في الرياضات المختلفة والتي بدأت بألعاب القوى، وهذه هي الدورة الثانية، وأنه سعيد بإقبال الدول العربية الكبير على المشاركة في تلك الدورات، حيث يشارك في الدورة مصر، الأردن، المغرب، الإمارات، الجزائر، العراق، تونس، عمان، سوريا، لبنان، الكويت، البحرين، موريتانيا، ليبيا والسعودية.

كما ألقى الدكتور شريف الفولى، مدير عام الألعاب والمسابقات، كلمة نقل فيها تحيات المهندس أيمن عبدالوهاب، الرئيس الإقليمي للأوليمبياد الخاص الدولي، متمنيا نجاح أعمال الدورة، وأن تثمر عن إقامة مجموعة من الدورات المحلية في برامجهم الوطنية بعد عودتهم إلى أرض الوطن، وأن الرئاسة الإقليمية سوف تواصل إقامة الدورات التدريبية لإعداد كبير المدربين في الرياضات الـ26 الأوليمبية التي يضمها الأوليمبياد الخاص لبناء قاعدة من المدربين المؤهلين للعمل في الأوليمبياد الخاص.

وكان اليوم الثاني من أيام الدورة قد بدأ بمحاضرة للدكتور عماد محيي الدين، مدير عام الرياضة والتدريب بالأوليمبياد الخاص الدولي، عن الرياضات الموحدة في الأوليمبياد الخاص، وألقى د. مصطفى ماجد، المحاضر الرئيسي، في الدورة محاضرتين الأولى بعنوان دور المعلم في التعامل مع اللاعبين من ذوي الإعاقة الفكرية وكيفية انتقائها واختبارهم وإعدادهم لممارسة رياضة السباحة، وتناولت المحاضرة الثانية التحليل الحركي للسباحات الأربعة، ثم ألقت د. آية حسن، المدير الفني لمراكز خط الجسد بالمدينة المنورة، محاضرة عن التغذية الصحية لدى لاعبي الأوليمبياد الخاص، واختتم هذا اليوم بمحاضرة  للدكتور مصطفى بعنوان الأخطاء الشائعة  في تعليم السباحة وطرق تصليحها.

ويشهد الغد من أيام الدورة أربع محاضرات متتالية للدكتور مصطفى ماجد الأولى عن مكونات حمل التدريب وطرق تقنينه، والثانية، طرق التدريب في السباح، والثالثة المسابقات الرسمية بالأوليمبياد الخاص، ثم تلقى د. آية حسين محاضرة عن الإسعافات الأولية، ويختتم هذا اليوم بمحاضرة للدكتور مصطفى عن الاختلافات في القانون في الأوليمبياد الخاص.
وشهدت الدورة مشاركة كبيري المدربين عبدالرحمن محمود جميل (مصر) تالا إبراهيم بكلة (الأردن)، بثينة الحدودية (المغرب)، حامد عبدالباسط غيث (ليبيا)، محمد عبدالكريم أبوجبل (الإمارات)، آسيا غناي (الجزائر)، أحلام محسن (العراق)، محمد مراد الطبرقي (تونس)، فاطمة بنت علي (عمان)، دانا ذياب شباط (سوريا)، عمر المالكي (البحرين)، علي حسين نصار (لبنان)، أحمد رشوان( الكويت )، المعدل الشرقي( الموريتانيا)، بالإضافة إلى 28 من كبيري المدربين من السعودية هم سعيد موسى المغني، عبدالعزيز عطية الله الجهني، مهدي حسين عبدالله الصريمي، إيمان المتولى لسيد الصاوى، فوزية صالح الزهراني، ليلى محمد الضامن، ساره محمد العتيبي، علي عبدالعزيز الغامدي، تيسيرأحمد الزراع، نشوى جمال، عبدالحميد محمد أمين، محمود حنفي محمد جلال، غازي عبده الله محمد عبدالملك، حسناء علي النعمي، موزه حمود الخالدي، أسماء محمد المحسين، شيرين فهد الجمعان، مهند باعظيم، عبدالحفيظ أحمد باوزير، تامر إياد الشرفا، محمد رضا بدر، سليمان عبدالرحمن سليمان زيد، إبراهيم سعيد عيد حسانين، محمد العليان، رحاب حسن جمعة، محمد سعيد عائض القرني، ملك رامي أنشاص، أنس بن عيسى.

IMG-20231122-WA0002
IMG-20231122-WA0002
IMG-20231122-WA0003
IMG-20231122-WA0003
IMG-20231122-WA0001
IMG-20231122-WA0001