رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سقوط السنغال وتعادل ليبيا مع الكاميرون فى تصفيات المونديال

منتخب السنغال
منتخب السنغال

سقط منتخب السنغال في فخ التعادل السلبي امام مضيفه توجو دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، عن قارة إفريقيا.

المباراة كانت متكافئة بين المنتخبين مع أفضلية للمنتخب التوجولي الذي حظى بـ 15 محاولة للتسجيل، منها 3 تسديدات على المرمى، مقابل 9 محاولات فقط للسنغال، لكنهما فشلا في التسجيل، ليتقاسما النقاط.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب السنغال لـ 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، ورصيد توجو لنقطتين في المركز الرابع.

وفي نفس المجموعة، تعادل منتخب موريتانيا مع جنوب السودان دون أهداف، ليحصدا أول نقطة لهما في التصفيات، محتلين المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وفرض منتخب ليبيا التعادل على نظيره الكاميروني بهدف لمثله، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

 وعلى استاد بنغازي تقدم اوليفير نتشام بهدف لأسود الكاميرون من ضربة جزاء في الدقيقة 34 ثم أدرك عبدالمنعم العيان التعادل لليبيا في الدقيقة 43.

وفي نفس المجموعة، فاز منتخب الرأس الأخضر على إسواتيني بهدفين دون مقابل، كما تعادل موريشيوس مع أنجولا سلبًا.

 وعلى استاد مبومبيلا، تقدم ريان مينديز بهدف للرأس الأخضر في الدقيقة 17، ثم أضاف جاميرو مونتيرو الهدف الثاني في الدقيقة 38.

 واقتسمت الكاميرون والرأس الأخضر وليبيا صدارة المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط مقابل نقطتين لأنجولا في المركز الرابع ونقطة واحدة لموريشيوس في المركز الخامس، وتبقى إسواتيني في المركز الأخير دون رصيد.