رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجاة.. بيريرا يرفض إعادة الاختبارات البدنية لعاشور والحنفى والصباحى واستبعادهم من الدورى

بيريرا
بيريرا

كشف مصدر داخل لجنة الحكام عن أن البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، رفض إعادة الاختبارات البدنية للحكام محمد الحنفي ومحمد الصباحي ومحمود عاشور، وعدم إسناد مباريات إليهم في الدوري الممتاز كحكام ساحة والاكتفاء بتواجدهم كحكام لتقنية الفيديو.

وواصل المصدر أن بيريرا أبلغ لجنة الحكام واتحاد الكرة، أن الثلاثي لن يديروا مباريات فى الدورى بعد رسوبهم في الاختبارات البدنية للمرة الثانية، إلا أنه وافق على إعادة الاختبارات إلى محمود عزب حجاج وخالد جمال الغندور لصغر أعمارهما مقارنة بمحمود عاشور ومحمد الحنفي ومحمد الصباحي.

وأضاف المصدر أن محمد الحنفى ومحمود عاشور سيظهران كحكام لتقنية الفيديو فى مباريات الدوري، فيما وعد بيريرا محمد الصباحي بمنحه مباريات في الدوري الممتاز كحكم لتقنية الفيديو أيضًا.

من ناحية أخرى قرر حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الاجتماع بروي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، للعفو عن الثلاثي طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور لاعبي المنتخب الذين تم استبعادهم من مباراة سيراليون في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقرر روي فيتوريا استبعاد طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور من مباراة سيراليون لعدم التزامهم بتعليماته، وإجراء تدريبات بعد انتهاء مباراة جيبوتي التى أقيمت باستاد القاهرة فى الجولة الأولي من تصفيات كأس العالم، وهو الأمر الذي أغضب مدرب الفراعنة وقرر استبعادهم من مباراة سيراليون والسفر بـ23 لاعبًا فقط لرحلة ليبيريا لخوض مباراة سيراليون.

وحصل المنتخب على ست نقاط ليتصدرالمجموعة بالفوز على جيبوتي بستة أهداف مقابل لا شىء، وفاز على منتخب سيراليون بهدفين مقابل لا شىء فى المباراة التى أقيمت أمس.

وعلق روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي عقب مباراة سيراليون: "مباراة سيراليون كانت صعبة بسبب الظروف التى مر بها المنتخب من رحلة طيران طويلة وطقس حار وملعب نجيل صناعي ولم نلعب بالشكل المطلوب لكن حققنا الهدف بتحقيق الفوز وإحراز نقاط المباراة".