رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد الدرندلى: الثلاثى المستبعد من العناصر المميزة.. واستقبلوا قرار فيتوريا بكل هدوء

خالد الدرندلى
خالد الدرندلى

أكد خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس بعثة منتخب مصر في ليبيريا، أن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، هو من اتخذ قرار استبعاد الثلاثة لاعبين. إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات، مشيرا إلي أنه خاص بمواجهة لقاء سيراليون فقط.

وقال خالد الدرندلي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن استبعاد الثلاثي ليس دائما، والبرتغالي لم يشترط اعتذر أي لاعب كما تردد، وغير صحيح أيضا أنه سيقوم باستدعاء لاعب واحد من الثلاثي مستقبلا، مشيرا إلي أن فيتوريا شخصية محترمة والقرار للمباراة الماضية فقط.

وتابع: إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات، الثلاثي من العناصر المميزة، وسبق تواجدت معهم في معسكرات سابقة، هم في منتهي الالتزام، واستقبلو قرار فيتوريا بكل هدوء، ولم يحدث أي خروج عن النص مطلقا.

وأشار إلي أن محمد صلاح يمر كثيرا بنفس الموقف الذي تعرض له في مباراة سيراليون، والشعوب الإفريقية شعورها جيد تجاه كل لاعبي المنتخب المصري، مشيرا إلي أن الجميع كان يهتف للاعبي منتخب مصر.

وأوضح أنه كانت هناك جاليات عربية تدعم وتؤازر المنتخب الوطني، وتواجدت شخصيات رياضية في المقصورة من سيراليون، وحرصوا علي تحية منتخب مصر.

وأكد أن محمد النني أيضا كان يحظي بتحية الجماهير، وتم عمل لافتة كبيرة له خلال التدريبات، مشيرا إلي أن المحترفين سيعودون إلي مصر ثم يغادرون إلي أنديتهم في أوروبا.

واختتم: فيتوريا حريص علي متابعة كل المحترفين، وكذلك بعض المصابين مثل أحمد حجازي والونش وغيرهما، ونتمني وجودهم مع المنتخب في أمم إفريقيا، وسيتحدد ذلك علي حسب جاهزيتهم.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك" وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بجانب كل من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.