رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الأهلى السابق: واقعة ثلاثى منتخب مصر لا تختلف عما فعله فتوح وصبحى مع الزمالك

فتوح
فتوح

قال رامي ربيع، نجم الأهلي الأسبق، إن منتخب مصر استحق الفوز على سيراليون رغم صعوبة المباراة في ظل إقامتها في أجواء صعبة للغاية، فضلًا عن سوء أرضية الملعب التي لم يعتد اللاعبون عليها.

وأضاف رامى ربيع، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أنه توقع استبعاد الثلاثي طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور بعد ضمه محمد صبحي وأحمد فتوح، مشيرا إلى أن عدم التزام ثنائي الزمالك بخروجهما من معسكر الفريق لا يختلف كثيرًا عما فعله الثلاثي بعدم الالتزام بالمشاركة في تدريبات منتخب مصر.

واختتم: انضمام صبحي وفتوح لمنتخب مصر كأنه قرار يقوي الثنائي على ناديهما، خاصة أن التزام أي لاعب مع ناديه شرط أساسي في تواجده ضمن صفوف الفراعنة.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.

شارك في المران الختامي 22 لاعبا هم: محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش.

ويسعي الفراعنة لتحقيق الإنجاز والوصول إلي المونديال للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة مع النظام الجديد للمونديال المقبل، الذي يضمن مشاركة 9 منتخبات إفريقية.