رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء نبيل: فيتوريا مدرب يستحق الاحترام.. والتتويج بأمم إفريقيا مطلب جماهيرى

علاء نبيل
علاء نبيل

قال علاء نبيل، مدرب منتخب مصر الأسبق، إن فوز الفراعنة في أول مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026 إيجابي للغاية، بخلاف أن البداية الهجومية كانت الأبرز في ظهور المنتخب الوطني.

وأضاف علاء نبيل، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن البرتغالي روي فيتوريا مدرب يستحق الاحترام، بفضل قراءته الجيدة المنافس في مباراة جيبوتي، قبل أن يستقر على التشكيل الأساسي في مواجهة سيراليون.

وأشار إلى أن منتخب مصر يقدم كرة هجومية بشكل جيد، بينما يحتاج لخوض وديات على أعلى مستوى، في إطار الاستعداد لكأس أمم إفريقيا 2024 التي تعد هدفًا أساسيًا للجماهير المصرية.

وأوضح أن الجماهير لن تقبل بأقل من الوصول إلى نهائي أمم إفريقيا، ومن ثم التتويج بالبطولة.

واختتم: استبعاد الثلاثي طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور، قرار جريء سيصنع حالة انضباط غير طبيعية داخل الفراعنة، على الرغم من كونه درسا سينتهي بعودة الثلاثي إلى صفوف المنتخب.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.

شارك في المران الختامي 22 لاعبا هم: محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش.

ويسعي الفراعنة لتحقيق الإنجاز والوصول إلي المونديال للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة مع النظام الجديد للمونديال المقبل، الذي يضمن مشاركة 9 منتخبات إفريقية.