رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عماد النحاس: المنتخب تحت قيادة فيتوريا يسير بخطى ثابتة.. ويجب حسم الصعود للمونديال مبكرًا

عماد النحاس
عماد النحاس

أكد عماد النحاس، مدرب المقاولون العرب السابق، أن منتخب مصر حقق فوزا مهما علي سيراليون في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وحصد النقطة السادسة وتصدر المجموعة.

وقال عماد النحاس، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إنه يجب التفكير في الاستعداد بقوة لمواجهات المونديال وتحقيق نتائج جيدة، وأتمني مواصلة مسيرة الانتصارات، وحسم الصعود لكأس العالم مبكرا.

وتابع: أداء المنتخب تأثر أمام سيراليون بسبب الإجهاد والملعب وظروف الطقس نوعا ما، لكن الأهم هو تحقيق الفوز، مشيرا إلي أن هناك الجهاز الفني يعمل علي إعطاء الثقة لأكبر عدد من اللاعبين.

وأكمل: أي لاعب سيظهر بمستوي مميز سيكون ضمن اهتمامات فيتوريا، والمنتخب يسير تحت قيادة البرتغالي بخطي ثابتة.

وواصل: هناك بعض المباريات قد تشهد عدة أخطاء، لكن المواجهات الكبري واثق في ظهور اللاعبين بشكل جيد، مشيرا إلي أن المنتخب لعب مواجهات جيدة مع الجهاز الفني أبرزها مباراتا بلجيكا والجزائر الوديتان.

وأشار إلي أن عودة أحمد حجازي ومحمود الونش مع وجود عبدالمنعم وعلي جبر، سيكون هناك ثقة كبيرة في خط الدفاع.

وأوضح أن فيتوريا منح أحمد سامي الثقة، مؤكدا أن هناك وفرة في اللاعبين في جميع المراكز.

واختتم: هناك منافسة في الجبهة اليمني بين عمر كمال ومحمد هاني، وأيضا اليسري بين فتوح وحمدي، وكذلك وسط الملعب بتواجد النني وفتحي ومروان وغيرهم.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.