رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد الدرندلى: مكافأة استثنائية للاعبى المنتخب الوطنى بعد الفوز علي سيراليون

مصر وسيراليون
مصر وسيراليون

أكد خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس بعثة منتخب مصر في ليبيريا، أن الحصول على الـ6 نقاط في بداية مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، أمر رائع.

وقال خالد الدرندلي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إنه في ظل حالة الإجهاد والأجواء الصعبة واللعب علي النجيل الصناعي، كان الأمر الأهم هو صدارة المجموعة في المقام الأول.

وتابع: بعثة سيراليون تواجدت منذ أيام في ليبيريا، وحصلت علي راحة أكثر من مصر، لكن لا بد منح اللاعبين حقهم في المباراة، خصوصا في ظل أجواء القارة السمراء الصعبة.

وأكمل: منتخب مصر له ثقل كبير في إفريقيا، وأتمني تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار، وهذا ما ينقص هذا الجيل من اللاعبين.

وواصل: أكدت لمحمد الشناوي أنني سأصنع له تمثالا بعد التألق مع منتخب مصر أمام سيراليون، لاعب له وزنه وحارس مميز وتألق بشكل واضح في المباراة وكلنا فخورون به.

واختتم: لدينا لائحة خاصة وسيتم تطبيقها بشأن المكافآت، وتم عمل مكافأة استثنائية بعد الفوز علي سيراليون.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.