رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير منتخب مصر: عانينا من التأمين فى مباراة سيراليون.. ولظروف البلد الأمر كان صعبًا

لقاء سيراليون
لقاء سيراليون

تحدث محمد غرابة، مدير منتخب مصر الأول، عن مباراة سيراليون التي جمعت بين المنتخبين في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، مشيرا إلي مدي الصعوبة التي واجهت البعثة لخوض تلك المواجهة.

وقال محمد غرابة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس”: عانينا من تأمين بعثة منتخب مصر في الملعب، لم يكن هناك تأمين إطلاقا، كنا متعاقدين مع شركة خاصة، لكن الشركة لن تسيطر علي كل الجماهير.

وتابع: طلبنا دعما من السفارة المصرية من الشرطة والجيش، لكن لظروف البلد هناك الأمر كان صعبا.

وأكمل: تحدثنا في الاجتماع الفني قبل المباراة أننا لم نر تأمينا في البلد خلال تنقلنا، مشيرا إلي أن هذا تأمين دولة.

وواصل: هذا تأمين جمهور في الاستاد وعلي قدر تعاقدنا مع شركة خاصة، يكون في الحدود، لكن تأمين استاد يحتاج للدولة.

وأردف: سنصل مصر في حدود الثامنة والنصف صباحا، والمعسكر المقبل سيكون في يناير استعدادا لكأس أمم إفريقيا.

واختتم: وفقا للبروتوكول تواصلت مع الكابتن خالد بيبو وأبلغته بقرار استبعاد ثنائي الأهلي حسين الشحات وإمام عاشور، وأن اللاعبين أصبحا علي عهدة النادي وليس المنتخب من الآن.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.