رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمود فتح الله: بيراميدز لا يحتاج لـ أحمد فتوح.. ومحمد حمدى رقم واحد فى مصر

محمود فتح الله
محمود فتح الله

أعرب محمود فتح الله، المدرب العام بنادي بيراميدز، عن سعادته بعد انضمام أحمد سامي مدافع فريقه، إلى قائمة منتخب مصر والمشاركة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، مشيرًا لتوقعه مشاركة علي جبر أمام سيراليون.

وقال محمود فتح الله، خلال تصريحات تليفزيونية،  مع الإعلامي سيف زاهر، عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المذاع على قناة "أون تايم سبورتس"، أرى أن أحمد الشناوي هو أكثر حارس موهوب في تاريخ مصر، فهو بالنسبة لي الحارس رقم واحد.

وتابع: سيناريو مباراة الزمالك في كأس مصر يحزن، لأنها كانت أقرب بطولة هذا الموسم لبيراميدز، مشيرًا إلى أن الدوري والسوبر وإفريقيا ما زال طويلًا.

وأكمل: لم نتعلم من سيناريو مباراة الزمالك في الدوري الممتاز، وكانت 90 دقيقة وكنا سنلعب نهائي الكأس.

وبسؤاله بشأن إمكانية انضمام أحمد فتوح لـ بيراميدز، قال: إن هذا الأمر خاص بمجلس الإدارة، ولكن سأتحدث عن الجانب الفني.

وواصل: بيراميدز لا يحتاج لـ فتوح، ومحمد حمدي رقم واحد في مصر، ونمتلك كريم حافظ وجاهز دائمًا.

وأوضح أن الزمالك قادر على المنافسة هذا الموسم، مؤكدًا أن المنافسة ستكون بين الأهلي وبيراميدز والأبيض على الدوري الممتاز.

واختتم: رمضان صبحي لاعب مميز، وعودته لصفوف المنتخب الوطني مسألة وقت.

نجح الزمالك في التأهل لنهائي كأس مصر، بعدما فاز على بيراميدز، بنتيجة 4-3، في ركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات كأس مصر.

والتقى الزمالك أمام منافسه بيراميدز، في المباراة المقرر إقامتها على ملعب استاد القاهرة الدولي، في نسخة الكأس في موسم 2022-2023.

وسجل فيستون ماييلي هدف بيراميدز الأول في الدقيقة الخامسة، بينما أدرك نبيل دونجا التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة 93، بينما عاد مصطفى فتحي لقيادة الأزرق بالدقيقة 92، ويتعادل من جديد سامسون أكينولا للقلعة البيضاء.

وفي الدقيقة 108 يتقدم محمد حمدي بالهدف الثالث لصالح بيراميدز، إلا أن ناصر منسي ينتفض بكرة رأسية ويسجل هدف التعادل الثالث للزمالك، أمام منافسه ويتم اللجوء لركلات الترجيح.

وفي الترجيح أحرز محمد أشرف روقا ركلة ترجيح للزمالك، بينما أضاع الثنائي أحمد سامي ومصطفى فتحي ركلتين لصالح بيراميدز، وتنتهي لصالح القلعة البيضاء بنتيجة 4-3.

ووصل الزمالك إلي دور نصف النهائي من الكأس بعدما تخطي عقبة المقاولون العرب بنتيجة 6-1، بينما تأهل بيراميدز بعد الفوز أمام البنك الأهلي، عندما التقى به في دور ربع النهائي، بالفوز بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة تأهل الزمالك إلى مباراة نهائي كأس مصر عن الموسم الماضي 2022-2023، ويواجه غريمه التقليدي الأهلي.

ويحل المنتخب المصري ضيفًا على منتخب سيراليون، على ملعب مجمع صامويل كانيون دو الرياضي في ليبيريا، ضمن مواجهات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويدخل المنتخب المصري اللقاء متصدرًا المجموعة بـ3 نقاط، جراء فوز عريض حققه على نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولى منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلًا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عن قائمة اللاعبين النهائية والمختارة لمعسكر شهر نوفمبر، والذي تتخلله مباراتا جيبوتي وسيراليون، في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، واللاعبون هم:

محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي لحراسة المرمي.

ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح لخط الدفاع.

ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي لخط الوسط.

ومحمد صلاح ومصطفى فتحي ومصطفى محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش لخط الهجوم.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.