رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد الدرندلى: استبعاد ثلاثى المنتخب ليس نهائيًا.. وهناك كسل جماهيرى فى حضور المباريات

خالد الدرندلي
خالد الدرندلي

تحدث خالد الدرندلي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن مباراة منتخب مصر المقبلة أمام سيراليون، في الجولة الثانية ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال خالد الدرندلي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، عبر برنامج "جمهور التالتة"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، تدربنا اليوم ولا يوجد مطر والطقس كان جيدًا، واللاعبون معنوياتهم عالية جدًا بسبب الفوز على جيبوتي بسداسية بالمباراة الماضية، ويجب على الجماهير تقدير قيمة منتخبنا، لدينا لاعبون مهمون وهذا ليس كلامًا نردده.

وتابع: أرضية ملعب المباراة لا توجد فيها مشكلة، ليبيريا بلد متأخر جد، كما أنه لا يوجد أمن داخل الملعب.

وأكمل: هناك جماهر أتت اليوم لتشجيع محمد صلاح والنني، وسيتواجد جماهير من سيراليون وليبيريا لتشجيع بعض اللاعبين، الذين لا يشاهدونهم إلا في التليفزيون.

وواصل: تعادل بوركينا فاسو مع غينيا بيساو، شىء جيد وفي صالحنا والفوز غدًا سيجعلنا في صدارة المجموعة.

وأوضح أن استبعاد اللاعبين أمر نتركه للمدير الفني، هو أخذ قرارًا وهذا حقه ونعطي له الحرية في هذا الأمر، والمدرب أدار هذا الأمر بحكمة واستبعادهم ليس نهائيًا، لأنهم لاعبون أصحاب خبرة دولية.

وعن استبعاد الثلاثى إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات من معسكر المنتخب قبل لقاء سيراليون، قال: لا يوجد تأثير على استبعادهم قبل لقاء سيراليون، والمعسكر يسير بشكل جيد.

وواصل: منذ فترة نتحدث عن غياب الجماهير عن مباريات منتخب مصر، وشىء جيد أن محمد صلاح تحدث عن هذا الأمر، موضحًا أنه يوجد اعتكاف وكسل عن حضور مباريات المنتخب.

وأشار إلى منتخب مصر يوجد به لاعبون يستحقون أن تشاهدهم، بجانب أننا مقبلون على كأس أمم إفريقيا، والتذاكر أسعارها غير مبالغ فيها.

واختتم: الاستاد مجهز بنسبة 100%، ولا يوجد سبب لعدم حضور الجماهير، نريد حضور 120 ألف مشجع.

يحل المنتخب المصري ضيفًا على منتخب سيراليون، على ملعب مجمع صامويل كانيون دو الرياضي في ليبيريا، ضمن مواجهات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويدخل المنتخب المصري اللقاء متصدرًا المجموعة بـ3 نقاط، جراء فوز عريض حققه على نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدفًا لكل من مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولى منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلًا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عن قائمة اللاعبين النهائية والمختارة لمعسكر شهر نوفمبر، والذي تتخلله مباراتا جيبوتي وسيراليون، في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، واللاعبون هم:

محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي لحراسة المرمي.

ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح لخط الدفاع.

ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي لخط الوسط.

ومحمد صلاح ومصطفى فتحي ومصطفى محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش لخط الهجوم.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.