رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عبدالواحد: أرفض انضمام فتوح وصبحى لمنتخب مصر.. وأرحب برحيلهما عن الزمالك

محمد صبحي
محمد صبحي

أيد محمد عبدالواحد، نجم نادي الزمالك السابق، مدرب البنك الأهلي السابق، المدرب البرتغالي روي فيتوريا، في قراره باستبعاد ثلاثي منتخب مصر، طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور، من معسكر الفراعنة بعد مباراة جيبوتي.

وقال محمد عبدالواحد، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن الفوز على جيبوتي طبيعي، والنتيجة الكبيرة تفيدنا على الجانب المعنوي، خلال المباريات المقبلة من التصفيات.

وتابع: أرفض انضمام أحمد فتوح ومحمد صبحي لمنتخب مصر، ولو كانا في الأهلي لما ضمهما، وأرحب برحيلهما عن الزمالك، حتى لو انضما لصفوف الأحمر، فالأبيض أكبر من أى لاعب مهما كانت قدراته.

واختتم: أؤيد فيتوريا فى استبعاد الثلاثي طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات، وأعتقد أن هذا القرار ليس نهائيًا في ظل حاجة المنتخب لخدماتهم.

يحل المنتخب المصري ضيفًا على منتخب سيراليون، على ملعب مجمع صامويل كانيون دو الرياضي في ليبيريا، ضمن مواجهات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويدخل المنتخب المصري اللقاء متصدرًا المجموعة بـ3 نقاط، جراء فوز عريض حققه على نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدفًا لكل من مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلًا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عن قائمة اللاعبين النهائية والمختارة لمعسكر شهر نوفمبر، والذي تتخلله مباراتا جيبوتي وسيراليون، في الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، واللاعبون هم:

محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي لحراسة المرمي.

ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح لخط الدفاع.

ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي لخط الوسط.

ومحمد صلاح ومصطفى فتحي ومصطفى محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش لخط الهجوم.

وكان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.