رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر فى ليبيريا يكشف آخر استعدادات المنتخب قبل لقاء سيراليون

تدريب المنتخب المصري
تدريب المنتخب المصري

أعلن أحمد عبدالعظيم، سفير مصر في ليبيريا، عن جاهزية الفراعنة لمباراة سيراليون التي ستجمع بين المنتخبين، في الجولة الثانية ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقال أحمد عبدالعظيم، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن منتخب مصر اختتم تدريباته في أجواء إيجابية، مضيفًا أن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، كان متخوفًا من هطول الأمطار ما يؤثر على تحضيرات المنتخب، لكن ذلك لم يحدث، إلا أنه لا يزال هناك تخوف من هطول الأمطار خلال مباراة الغد.

وأشار إلى أن جماهير ليبيريا أحسنت استقبال بعثة المنتخب المصري، وظلت تهتف باسم محمد صلاح قائد المنتخب المصري، موضحًا أن الجميع هنا يتساءل عن لاعب ليفربول، لأنه نجم مصري كبير.

وأوضح أن الحضور الجماهيري سيكون ضعيفًا، خاصة أن المباراة تقام على ملعب محايد، ولكن الجماهير العربية أبدت اهتمامًا كبيرًا بتلك المباراة. 

يحل المنتخب المصري ضيفًا على منتخب سيراليون، على ملعب مجمع صامويل كانيون دو الرياضي في ليبيريا، ضمن مواجهات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويدخل المنتخب المصري اللقاء متصدرًا المجموعة بـ3 نقاط، جراء فوز عريض حققه على نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولى، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدفًا لكل من مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلًا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عن قائمة اللاعبين النهائية والمختارة لمعسكر شهر نوفمبر، والذي تتخلله مباراتا جيبوتي وسيراليون، في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، واللاعبون هم:

محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي لحراسة المرمي.

ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح لخط الدفاع.

ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي لخط الوسط.

ومحمد صلاح ومصطفى فتحي ومصطفى محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش لخط الهجوم.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.