رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حتحوت يكشف موقف الثلاثى المستبعد من معسكر المنتخب المصرى من العودة مرة أخرى

حتحوت
حتحوت

كشف الإعلامي هاني حتحوت، كواليس أزمة حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد، الثلاثي المستبعد من معسكر منتخب مصر عقب مباراة جيبوتي، مشيرًا إلي أن عودتهم للفراعنة مرة أخري قائمة.

وكان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الأزمة بدأت ليلة مباراة مصر وجيبوتي، عندما قال إمام عاشور إنه مصاب واتضح بعد الفحوصات الطبية أنه سليم، فقام روي فيتوريا المدير الفني بتخصيص تدريب لمدة 20 دقيقة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات و15 للبدلاء.

وأشار: إلي أن لاعبي المنتخب تدربوا وهم يرتدون جهازًا يوضح معدل الجهد المبذول منهم، وهو ما أظهر إن طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات تدربوا لمدة تتراوح بين 11 لـ13 دقيقة فقط، في وجود الإسباني سيرجيو بوتيليو المدرب المساعد.

وأوضح أنه عندماعلم روي فيتوريا بما حدث وفقًا للإحصائيات، اتخذ قراره باستبعاد اللاعبين بعد مناقشة مع محمد غرابة مدير المنتخب، ومتابعة من حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري.

وأكد أن روي فيتوريا عقد اجتماعًا مع اللاعبين في فندق الإقامة وعنفهم بقوة، فيما أجرى غرابة اتصالات مع خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي لإبلاغه بقرار المدير الفني، دون أن يطلب إيقاف الثنائي.

واختتم موقف طارق حامد وحسين الشحات في التواجد مع منتخب مصر مجددًا ما زال قائمًا حسب احتياج المنتخب، لكن تبقى نسبة وجودهما ضعيفة.

يحل المنتخب المصري ضيفًا علي منتخب سيراليون، علي ملعب مجمع صامويل كانيون دو الرياضي في ليبيريا، ضمن مواجهات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويدخل المنتخب المصري اللقاء متصدرًا المجموعة بـ3 نقاط، جراء فوز عريض حققه علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلًا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عن قائمة اللاعبين النهائية والمختارة لمعسكر شهر نوفمبر، والذي يتخلله مباراتا جيبوتي وسيراليون، في الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، واللاعبون هم:

محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي لحراسة المرمي.

ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح لخط الدفاع.

ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي لخط الوسط.

ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش لخط الهجوم.