رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو: ثلاثى منتخب مصر المستبعد لم يخرج عن النص.. ورد فعل فيتوريا كان قاسيًا

إمام عاشور
إمام عاشور

علق الإعلامى أحمد حسام ميدو، على استبعاد ثلاثي منتخب مصر حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد، من معسكر منتخب مصر قبل مواجهة سيراليون.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الريمونتادا"، المذاع علي قناة "المحور"، إن قصة الثلاثي المستبعد من قائمة منتخب مصر، المفروض اللاعيبة التي لم تشارك في المباراة بتخوض تدريبات بدنية قوية بعض الشىء، وفقًا لتعليمات مدرب اللياقة البدنية، موضحًا أنه تدريب أطول يعني جري 60 أو 70 مترًا.

واختتم: ذكاء المدرب في موقف مثل هذا إنك تلم الموضوع، بسبب دخول المنتخب علي ماتش كبير، موضحًا أن رد فعل فيتوريا كان قاسيًا جدًا باستبعاد اللاعيبة رغم أنهم لم يخرجوا عن النص.

يحل المنتخب المصري ضيفًا علي منتخب سيراليون، علي ملعب مجمع صامويل كانيون دو الرياضي في ليبيريا، ضمن مواجهات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويدخل المنتخب المصري اللقاء متصدرًا المجموعة بـ3 نقاط، جراء فوز عريض حققه علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تضم كلًا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل إمام إثيوبيا.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عن قائمة اللاعبين النهائية والمختارة لمعسكر شهر نوفمبر، والذي يتخلله مباراتا جيبوتي وسيراليون، في الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، واللاعبون هم:

محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي لحراسة المرمي.

ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح لخط الدفاع.

ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي لخط الوسط.

ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش لخط الهجوم.

وكان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.