رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجنة البارالمبية المصرية تدعم السعودية من أجل استضافة أول بطولة عربية للسباحة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

حرص الدكتور أحمد الإبراهيمى، رئيس الوفد السعودي للجنة البارالمبية، على تكريم الإعلامى إيهاب حسنين، رئيس الاتحاد العربى لرياضة ذوى الإعاقة، على هامش مشاركة الوفد السعودي في بطولة مصر الدولية للسباحة البارالمبية.
وجاء تكريم رئيس الوفد السعودي لإيهاب حسنين لدوره البارز والمميز لرياضات أصحاب الههم وعمله بقوة واجتهاد لتذليل كل العقبات التى واجهت الوفود التى شاركت بالبطولة ومنهم الوفد السعودي.

وكشف إيهاب حسنين عن أنه ناقش مع رئيس الوفد السعودي إمكانية تنظيم  بطولة عربية للأندية بالمملكة العربية السعودية بعد التنسيق مع  أحمد المقيرن، رئيس الاتحاد السعودي للسباحة البارالمبية وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لتكون أول نشاط عربى للسباحة السعودية.

ومن جانبه، رحب الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنه البارالمبية المصرية، بفكرة استضافة السعودية أول بطولة للسباحة خلال المرحلة المقبلة وتعهد حسام الدين مصطفى بالعمل الجاد على نجاح البطولة بالمملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن مصر لا تبخل على الأشقاء العرب بتقديم كل سبل التعاون في كل المجالات ومنها الرياضة بكل تأكيد.

جدير بالذكر أن الإعلامي إيهاب حسنين يملك العديد من المناصب القيادية والهامة ويشغل حاليا عضوية  اللجنة البارالمبية ورئيسًا للاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة البارالمبية ورئيسًا  للاتحاد العربي لرياضة ذوى الإعاقة وعضوًا بالاتحاد الدولى للكره الطائرة البارالمبية.
من جانب آخراستضافت العاصمة الإدارية الجديدة بطولة مصر الدولية للسباحة البارالمبية في الفترة من 10 وحتى 12 نوفمبر الجاري. وأقيمت البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وشهدت مشاركة 16 دولة وهى: المملكة العربية السعودية والكويت والعراق وتركيا والبوسنة وهولندا وجنوب إفريقيا وكازاخستان وموراكو وإسبانيا والهند وفنلندا وأستونيا وفرنسا وكيرجستان بجانب مصر الدولة المضيفة.

وحقق منتخب مصر بالبطولة نتائج إيجابية ونجحت السباحة ورد شان محمد في حصد ثلاث ميداليات بواقع فضة في مسافة  ١٠٠ متر  فراشة وبرونزية  في ٤٠٠ متر حرة وبرونزية في سباق 100 متر ظهر للسيدات.

وفازت آية الله أيمن بالميدالية الذهبية في سباق ٤٠٠  متر حرة وحصلت ملك عبدالشافي على الميدالية البرونزية فى ٥٠ متر ظهر وفاز أحمد حشاد بالميدالية البرونزية في سباق ١٠٠ صدر.

ويتكون الجهاز الفني لمنتخب مصر للسباحة البارالمبية من شريف حبيب مديرًا فنيًا 
وعمرو أبوالدهب مدربًا عاما ووليد عبدالقادر مدربًا وإداريًا أيضا.