رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح: فيتوريا يبحث عن مصلحته.. وعلى الزمالك التهديد بسحب لاعبيه من معسكر المنتخب

فيتوريا
فيتوريا

أكد محمد صلاح، نجم الزمالك السابق، أن قرار مجلس إدارة النادي الأبيض برئاسة حسين لبيب، بشأن الثلاثي أحمد فتوح ومصطفي الزناري ومحمد صبحي، أكثر من ممتاز.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، قرر خصم 25% من عقود أحمد فتوح، وخصم 20% من عقد محمد صبحي، وخصم 15% من قيمة عقد مصطفى الزناري، مع استمرار قرار عرضهم للبيع، مع إيقافهم لمدة شهر.

وأضاف محمد صلاح، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة “إي تي سي”: لا يجب توحيد العقوبة ضد اللاعبين الثلاثة، بدلا من اتهام لاعب واحد بأنه سبب المشكلة، مشيرا إلي أن الثلاثي أخطأ في حق الزمالك بالخروج من معسكر مباراة زد.

وتابع: يجب أن تكون العقوبة متساوية للاعبين الثلاثة، خصوصا أن البعض يريد توجيه اللوم بشكل أكبر لفتوح، علي أساس أنه متزعم تلك الأزمة.

وأكمل: القرار الصادر جيد بشأن اللاعبين الثلاثة، خصوصا في ظل التمسك بعرضهم للبيع، كما أن مدة العقوبة غير محددة حتي الآن، خصوصا في ظل فترة التوقف الدولي.

وواصل: كان يجب تحديد ميعاد فترة التوقف، وأيضا مسألة خصم أموال من اللاعبين، وهم لا يتقاضون رواتبهم منذ 6 شهور، لذلك العقوبة لن تكون مؤثرة بالنسبة لهم، وأري أن العقوبة المفروضة ليست قوية.

وأردف: جمهور الزمالك لن يتقبل فكرة وجود اللاعبين الثلاثة في الملعب مجددا، خاصة في ظل ما فعله بالخروج من معسكر الفريق.

وأشار إلي أن روي فيتوريا يبحث عن مصلحته الفنية فقط، وهناك لاعبون أخطأوا ولا يجب أن يكافأوا بالانضمام لمنتخب مصر.

واستطرد: لا يجب التهاون مطلقا في حق نادي الزمالك، وعلي النادي أن يهدد بسحب لاعبيه من المنتخب، حال عدم الامتثال لقرار الإدارة بشأن فتوح وصبحي، اللذين يجب استبعادهما من صفوف المنتخب.

وأوضح أن الزمالك أصدر قرارا ويجب المحافظة عليه، وأن تتم مطالبة المنتخب المصري وجهازه الفني باستبعاد فتوح وصبحي بعد صدور قرار رسمي بإيقاف اللاعبين.

واختتم: حال إصرار فيتوريا علي قراره بوجود صبحي وفتوح يتم التهديد بسحب باقي لاعبي الزمالك من المعسكر.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة اللاعبين النهائية والمختارة لمعسكر شهر نوفمبر، الذي تتخلله مباراتي جيبوتي وسيراليون يومي 16 و19 نوفمبر الجاري، في الجولتين الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، واللاعبون هم:

محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي لحراسة المرمي.

ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح لخط الدفاع.

وطارق حامد ومروان عطية ومحمد النني وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي لخط الوسط.

ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش وحسين الشحات لخط الهجوم.

تقام مباراة منتخب مصر وجيبوتي في السادسة مساء يوم 16 نوفمبر علي أرضية استاد القاهرة الدولي، بينما تقام مباراة سيراليون يوم 19 في ليبريا في الرابعة عصرا.