رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الزمالك: أوسوريو لم يكن مقتنعًا بسامسون.. واللاعب كان مقصرًا فى حق نفسه

سامسون
سامسون

كشف أحمد مجدي، مدرب نادي الزمالك، عن ميزة في المهاجم البنيني سامسون أكينولا، تظهر في التدريبات مع الفريق.

وقال أحمد مجدى، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى هانى حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن سامسون أكينولا من أحسن اللاعبين في التدريبات وتسجيل الأهداف.. وهو لاعب مميز جدًا في "الفينش"، وهو أفضل لاعب "بيفنش" على الجول.

وتابع: مع ذلك أوسوريو لم يكن مقتنعًا بسامسون، وكان خارج حسابات الكولومبي، مشيرا إلي أن اللاعب كان مقصرًا في حق نفسه، ولم يكن في أعلى معدلات التركيز، وهو حاليًا أنقص وزنه ويتدرب بشكل جدي.

وأوضح أن سامسون إذا استمر في التدريب بجدية ستكون لديه فرصة للاستمرار، مشيرًا إلى أن الجمهور تعاطف معه بعد تسجيل هدف أمام بيراميدز.

وأشار إلي أن سامسون لو استمر في تطوير نفسه الباب مفتوح للجميع وفرصة المشاركة له متاحة.

واختتم: سامسون لم يشارك لمدة 8 أشهر مع الزمالك، والجماهير تعاطفت معه بعد الهدف الذي أحرزه في المباراة.

نجح الزمالك في التأهل لنهائي كأس مصر، بعدما فاز علي بيراميدز بنتيجة 4-3 في ركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، المواجهة التي جمعت بين بينهما ضمن منافسات كأس مصر.

والتقي الزمالك  منافسه بيراميدز علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في نسخة الكأس في موسم 2022-2023.

وسجل فيستون ماييلي هدف بيراميدز الأول في الدقيقة الخامسة، بينما أدرك نبيل دونجا التعادل لصالح الزمالك، بينما عاد مصطفي فتحي لقيادة الأزرق، ويتعادل من جديد سامسون أكينولا للقلعة البيضاء.

وفي الدقيقة 108 يتقدم محمد حمدي بالهدف الثالث لصالح بيراميدز، إلا أن ناصر منسي ينتفض بكرة رأسية ويسجل هدف التعادل الثالث للزمالك، أمام منافسة ويتم اللجوء لركلات الترجيح.

وفي الترجيح أهدف محمد أشرف روقا ركلة ترجيح للزمالك، بينما أضاع الثنائي أحمد سامي ومصطفي فتحي ركلتي لصالح بيراميدز، ونتنهي لصالح القلعة البيضاء بنتيجة 4-3.

ووصل الزمالك إلي دور نصف النهائي من الكأس بعدما تخطي عقبة المقاولون العرب بنتيجة 6-1، بينما تأهل بيراميدز بعد الفوز أمام البنك الأهلي، عندما التقي به في دور ربع النهائي، بالفوز بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة تأهل الزمالك إلي مباراة نهائي كأس مصر عن الموسم الماضي 2022-2023، ويواجه غريمه التقليدي الأهلي.