رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لويس سواريز يعود لقائمة أوروجواى لأول مرة منذ مونديال قطر

سواريز
سواريز

استدعى مارسيلو بيلسا مدرب منتخب أوروجواي، المهاجم لويس سواريز مجددًا للمشاركة في المباراتين المقبلتين أمام الأرجنتين وبوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026.

وكشف اتحاد كرة القدم في أوروجواي عن القائمة المستدعاة للمعسكر الإعدادي، وشهدت عودة سواريز صاحب الـ 36 عامًا، مهاجم جريميو البرازيلي، إضافة إلى قلب الدفاع خوسيه ماريا خيمينيز لاعب أتلتيكو مدريد ولاعب الوسط رودريجو بينتانكور لاعب توتنهام هوتسبير.

وكان آخر مرة لعب فيها اللاعبون الثلاثة مع أوروجواي، في المباراة التي ودّع فيها المنتخب مونديال 2022، بعد فوزه على غانا 2-0.

وغاب "سواريز" طويلًا عن منتخب بلاده، قبل أن يُعيده بيلسا، كما استُدعي خيمينيز بعد نهاية عقوبة إيقافه، فيما تعافى بينتانكور من إصابة خطرة تعرّض لها في فبراير.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمهاجم الأوروجوياني، صاحب الـ36 عامًا، رفقة فريق جريميو البرازيلي في صيف 2024.

وأشارت تقارير إلى أن سواريز سينضم إلى ميسي في نادي إنترميامي الأمريكي بداية من الموسم المقبل.

 

قائمة الأرجنتين لمواجهة أوروجواي والبرازيل في تصفيات كأس العالم
وجاءت قائمة منتخب الأرجنتين استعدادًا لمواجهة أوروجواي والبرازيل في تصفيات كأس العالم 2026 في قارة أمريكا الجنوبية، على النحو التالي:

في حراسة المرمى: إيمياليانو مارتينيز - فرانكو أرماني - خوان موسو - والتر بينيتيز.

خط الدفاع: جونزالو مونتيل - بابلو مافيو - نويل مولينا - جيرمان بيتزيا - كريستيان روميرو - لوكاس مارتينيز - نيكولاس أوتاميندي - ماركوس أكونيا - فرانسيسكو أورتيجا - نيكولاس تاجليافيكو.

خط وسط الملعب: لياندرو باريديس - جويدو رودريجيز - إنزو فرنانديز - رودريجو دي بول - إزيكيل بالاسيسو - جيوفاني لو سيلسو - أليكسيس ماك أليستر.

في خط الهجوم: ليونيل ميسي - باولو ديبالا - آنخيل دي ماريا - لاوتارو مارتينيز - جوليان ألفاريز - نيكولاس جونزاليس - لوكاس أوكامبوس.