رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمريكا تعتذر عن المشاركة فى بطولة مصر الدولية للسباحة البارالمبية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية أن اللجنة تلقت اعتذارًا رسميًا من جانب اللجنة البارالمبية الأمريكية عن مشاركة بعثة منتخب أمريكا البارالمبية في بطولة مصر الدولية التى تستضيفها مصر في الفترة من 10 وحتى  12 نوفمبر الجاري.

وكشف الدكتور حسام الدين مصطفى عن أن اعتذار الجانب الأمريكى جاء قبل انطلاق الحدث بساعات.
وأضاف الدكتور حسام الدين مصطفى أن البطولة تشهد منافسات قوية منذ انطلاقها صباح اليوم، نظرًا لأنها تساعد على تأهل الأبطال لدورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024.
وأشار الدكتور حسام الدين مصطفى  إلي أن إقامة البطولة الدولية للسباحة البارالمبية بالقاهرة وتحديدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة أمر مهم وتأكيد أن مصر قادرة دائما على استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية بدعم من الدولة المصرية وقائدها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يعطى أهمية كبري للرياضة، وخاصة الرياضة البارالمبية.
ووجه الدكتور حسام الدين مصطفى الشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة لدعمه المستمر للجنة البارالمبية.
وكشف دكتور حسام الدين مصطفى عن أن اللجنة البارالمبية قررت وقف جميع مظاهر الاحتفال وتم إلغاء حفل الافتتاح المتعارف عليه في استضافة الأحداث الرياضية، تضامنًا مع الشعب الفلسطينى.

وتضم قائمة الدول المشاركة 16 دولة بعد اعتذار أمريكا، وجاءت قائمة الدول المشاركة:
على النحو التالي: المملكة العربية السعودية والكويت والعراق وتركيا والبوسنة وهولندا وجنوب إفريقيا وكازاخستان وموراكو وأسبانيا  والهند وفنلندا واستونيا وفرنسا وكيرجستان بجانب مصر الدولة المضيفة.
وتقام البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة.

 

رئيس البارالمبي الدولى للسباحة: مقر استضافة البطولة الدولية بالعاصمة الإدارية عالمى

حرص كريج نيكلسون رئيس اتحاد للسباحة البارالمبي الدولي ونيكول بيرنز مديرة اتحاد السباحة البارالمبي الدولي على زيارة مقر إقامة بطولة مصر الدولية للسباحة البارالمبية التى تستضيفها مصر في الفترة من 10 وحتى 12 نوفمبر الجاري بالعاصمة الإدارية. 
وأثني رئيس الاتحاد الدولى للسباحة ومديرة الاتحاد بالمنشآت الرياضية بالعاصمة الادارية الجديدة، وكذلك حالة الطقس والأجواء التى ستقام عليها البطولة.
ووجه الثنائى الشكر للجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي وأعضاء مجلس الإدارة  للمجهود الكبير الذى قام به الجميع من أجل التحضير والاستعداد الجاد قبل انطلاق هذا الحدث الكبير.
وأكد الثنائى الدولى أن مصر دولة كبيرة ودائمًا جاهزة لاستضافة أهم الأحدث وما شاهدنا بمقر العاصمة الإدارية الجديدة يعد إعجازًا، حيث تم إنشاء هذا الصرح الرياضى العالمي في فترة قصيرة للغاية، مما يؤكد أن مصر دولة كبيرة، وتتقدم في كل المجالات بشكل ملحوظ.
كما وجه الثنائى كريج نيكلسون ونيكول بيرنز شكرهما الخاص لمحمد يحيي يوسف، عضو اللجنة البارالمبية المصرية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة على مجهوده الكبير ومتابعته الدقيقة لكل الأمور واجتماعاته المتواصلة بكل أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة قبل انطلاقها من أجل الخروج بالبطولة لبر الأمان، كما يحدث في جميع الاحداث التى تحتضنها مصر..
على الجانب الآخر تلقي مجلس إدارة اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي موافقة 17 دولة على المشاركة في بطولة مصر الدولية للسباحه البارالمبية والتى تقام بالعاصمة الإدارية الجديدة  فى الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر الجارى.
وتضم قائمة الدول التى أعلنت عن موافقتها على المشاركة  بالبطولة بشكل رسمى 17 دولة وهي:
المملكة العربية السعودية والكويت والعراق وتركيا والبوسنة وهولندا وجنوب إفريقيا وكازاخستان وموراكو وإسبانيا والهند وفنلندا والولايات المتحدة الأمريكية واستونيا وفرنسا وكيرجستان، بجانب مصر الدولة المضيفة.
جدير بالذكر أن البطولة تقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ويشارك فيها 89 لاعبًا ولاعبة يمثلون  17 دولة.